06-نوفمبر-2021

(صورة توضيحية/رويترز)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت القنصلية العامة التونسية بطرابلس، في بيان فجر السبت 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أنه قد جد، ظهر الجمعة 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، "حادث شغل أليم بحقل البوري النفطي بسواحل مدينة الزاوية الليبية وأسفر عن وفاة مواطنيْن تونسييْن اثنين تم انتشال جثمانيْهما على الفور، وفقدان اثنين آخريْن حيث تتواصل عمليات البحث عنهما إلى حد الآن، في حين وقع إنقاذ مواطن تونسي خامس أصيب في نفس الحادث وتمّ نقله إلى المستشفى عبر الإسعاف الطائر وحالته الصحية الراهنة مستقرة".

القنصلية العامة التونسية بطرابلس: حادث شغل أليم بحقل البوري النفطي بسواحل مدينة الزاوية الليبية أسفر عن وفاة مواطنيْن تونسييْن اثنين وفقدان اثنين آخريْن

ويُذكر أن مصلحة الموانئ والنقل البحري الليبية كانت قد أفادت، في ساعة متأخرة من مساء الجمعة 5 نوفمبر/ بوفاة عدد من الأشخاص وفقدان آخرين جميعهم من الجنسية التونسية جراء حادثة وقعت عند فصل خزان سلوق العائم بحقل البوري النفطي الليبي.

وتمثّل الحادث، وفق بيان القنصلية التونسية في طرابلس، "في سقوط المواطنين الخمسة من فوق أحد الخزانات العائمة على إثر انقطاع أحد الأسلاك التي تشده وذلك بموقع عملهم لفائدة إحدى الشركات التونسية التي تقوم بأشغال صيانة بالحقل النفطي البحري المذكور".

القنصلية التونسية بطرابلس: سقوط 5 تونسيين من فوق أحد الخزانات العائمة على إثر انقطاع أحد الأسلاك التي تشده وذلك بموقع عملهم لفائدة إحدى الشركات التونسية التي تقوم بأشغال صيانة بحقل نفطي بحري ليبي

وقد أكدت القنصلية التونسية بطرابلس أنها "ستواصل، عن كثب، متابعة عمليات البحث عن جثمانيْ المواطنيْن المفقودين بالتنسيق مع السلطات الليبية ذات الصلة". وأضافت أنه "تم الشروع في الإجراءات الإدارية والأمنية والقانونية من أجل ترحيل جثامين المتوفين إلى تونس في أقرب الآجال الممكنة".

وشددت أنها ستتولّى متابعة جميع الإجراءات القانونية والقضائية المتعلقة بحيثيات الحادثة وما ستسفر عنه الأبحاث والتحقيقات المتعلقة بها ضمانًا لحقوق عائلات المواطنين المتوفين والمواطن المصاب.

في ذات السياق، كان قد علّق مصدر من النائب العام الليبي لقناة ليبيا الأحرار، مساء الجمعة، بتأكيد "وفاة شخصين وفقدان اثنين آخرين جميعهم من الجنسية التونسية في واقعة سقوط زوايا خزان عائم بمنصة حقل البوري النفطي"، مضيفًا أن "العمال تعرضوا للغرق بعد أن سقطوا أثناء فك إحدى جهات الخزان بحقل البوري النفطي وتم إنقاذ 3 منهم".

وأشار ذات المصدر أنه "سيتم الكشف عن الجثث من قبل أحد مأموري الضبط القضائي صباح السبت تمهيداً لنقلها إلى مستشفى صبراتة التعليمي وعرض الأوراق على النيابة العامة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

حوادث شغل المهن غير المهيكلة.. ضحايا دون تعويض!

قفصة: وفاة عاملين بحضيرة بناء وحالة عامل ثالث حرجة