12-فبراير-2022

بعد تشاور جامعة كرة القدم مع رؤساء جمعيات الرابطة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم، السبت 12 فيفري/شباط 2022، أنه تقرر استئناف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى خلال نهاية الأسبوع القادم 19 - 20 فيفري/شباط 2022، وذلك بعد التشاور مع رؤساء جمعيات الرابطة.

جامعة كرة القدم: تقرر استئناف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى خلال نهاية الأسبوع القادم 19 - 20 فيفري 2022، وذلك بعد التشاور مع رؤساء جمعيات الرابطة

وأضافت الجامعة، في بلاغ لها، أنها تنتظر "التفاعل الايجابي من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الشؤون الاجتماعية مع جملة مطالب الجمعيات في أقرب الآجال حتى يتسنى لها مواصلة نشاطها في ظروف أيسر للتمكن من تأدية واجبها الرياضي والاجتماعي وتجنيبها جملة من الإشكاليات التي قد تعيق نشاطها ونجاحها مستقبلًا جراء عدم تمكنها من الإيفاء بالتزاماتها المادية"، وفق ما ورد في نص البلاغ.

يذكر أن مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة كان قد قرر، خلال اجتماع عقده الخميس 3 فيفري/شباط 2022، تأجيل عودة نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى استجابة لطلب رؤساء وممثلي نوادي الرابطة المحترفة الأولى الوارد عليها بتاريخ 1 فيفري/شباط 2022، والمتضمن قرارهم عدم استئناف نشاط البطولة الذي كان مقررًا في 5 و6 فيفري/شباط الجاري.

اقرأ/ي أيضًا: تأجيل استئناف بطولة الرابطة المحترفة الأولى

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد أعلنت، في 31 جانفي/يناير 2022، عن استئناف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى في 5 و6 فيفري/شباط الجاري، بإقامة مقابلات الجولة الأولى إياب بمجموعتيها الأولى والثانية، وذلك إثر انتهاء مشاركة المنتخب التونسي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الجارية بالكاميرون.

لكن عددًا من رؤساء وممثلي أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم قد أعلنوا، الثلاثاء 1 فيفري/شباط 2022، إثر اجتماع بينهم قرارهم بعدم استئناف نشاط البطولة في ذلك التاريخ. وورد في بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لمستقبل سليمان على موقع التواصل فيسبوك "نحن رؤساء وممثلون عن أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المجتمعين الثلاثاء 1 فيفري 2022 بتونس العاصمة، وبعد التداول في الوضعية المالية الكارثية لأغلب النوادي، وأمام تفاقم خطر عدم إيفاء الأندية بالتزاماتها المالية مع عدم الاستجابة للمطالب التي سبق عرضها على سلطة الإشراف ووزارة الشؤون الاجتماعية، قررنا عدم استئناف نشاط البطولة إلى حين البت فيها".


 

اقرأ/ي أيضًا:

بومنيجل وبن عاشور مدربان مساعدان في منتخب تونس لكرة القدم

منع التجمعات في مقابل السماح بحضور الجمهور في مقابلتين: جدل على منصات التواصل