04-فبراير-2022

إرجاء تعيينها إلى موعد لاحق (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة، خلال اجتماع عقده الخميس 3 فيفري/شباط 2022، تأجيل عودة نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى وإرجاء تعيينها إلى موعد لاحق، طبقًا للتواريخ التي سيحددها المكتب الجامعي.

تأجيل عودة نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى وإرجاء تعيينها إلى موعد لاحق

وأوضح، في بيان، أن ذلك يأتي استجابة لطلب رؤساء وممثلي نوادي الرابطة المحترفة الأولى الوارد عليها بتاريخ 1 فيفري/شباط 2022، والمتضمن قرارهم عدم استئناف نشاط البطولة.

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم قد أعلنت، يوم الاثنين 31 جانفي/يناير 2022، عن استئناف نشاط بطولة الرابطة المحترفة الأولى في نهاية الأسبوع الحالي، تحديدًا في 5 و6 فيفري/شباط الجاري، بإقامة مقابلات الجولة الأولى إياب بمجموعتيها الأولى والثانية، وذلك إثر انتهاء مشاركة المنتخب التونسي في نهائيات كأس إفريقيا للأمم الجارية بالكاميرون.

وأعلنت الجامعة عن مواعيد المباريات وفق الجدول التالي:

لكن عددًا من رؤساء وممثلي أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم قد أعلنوا، الثلاثاء 1 فيفري/شباط 2022، إثر اجتماع بينهم قرارهم بعدم استئناف نشاط البطولة في نهاية الأسبوع الجاري.

وورد في بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لمستقبل سليمان على موقع التواصل فيسبوك "نحن رؤساء وممثلون عن أندية الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم المجتمعين الثلاثاء 1 فيفري 2022 بتونس العاصمة، وبعد التداول في الوضعية المالية الكارثية لأغلب النوادي، وأمام تفاقم خطر عدم إيفاء الأندية بالتزاماتها المالية مع عدم الاستجابة للمطالب التي سبق عرضها على سلطة الإشراف ووزارة الشؤون الاجتماعية، قررنا عدم استئناف نشاط البطولة إلى حين البت فيها".

وقد نشرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء قائمة أسماء رؤساء الأندية وممثليها الذين حضروا الاجتماع وهم: أحمد البلي (الاتحاد المنستيري)، وليد الجلاد (مستقبل سليمان)، حافظ بن أحمد وماهر القروي (النجم الساحلي)، معاوية الكعبي (نادي حمام الأنف)، محمد علي العروي (مستقبل الرجيش)، كمال والي (الأولمبي الباجي)، القنطاوي النوري (أمل حمام سوسة)، عماد الوريمي (ترجي جرجيس)، سامي بالكاهية (النادي البنزرتي)، محمد الديناري (نجم المتلوي)، يوسف العلمي (النادي الإفريقي)، هشام بلقاسم (اتحاد بن قردان) وعكرمة ودان (اتحاد تطاوين) وخلت القائمة من ممثلي فريقي الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هل يستأنف نشاط الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم نهاية الأسبوع الجاري؟

بعد الانسحاب من كأس إفريقيا: إقالة مدرب المنتخب التونسي وتفاعل واسع

تونس تنهزم أمام بوركينا فاسو وتغادر كأس أمم إفريقيا