10-فبراير-2022

كانت رئاسة الحكومة قد مدّدت منع التجمعات والتظاهرات لمدة أسبوع واحد (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



أعلنت وزارة الشباب والرياضة، الخميس 10 فيفري/ شباط 2022، أنه "تقرر بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة، السماح بحضور الجماهير بنسبة 50% من طاقة استيعاب الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس خلال مباراتين.

وزارة الشباب والرياضة: السماح بحضور الجماهير بنسبة 50% في مباراة النجم الرياضي الساحلي مع شباب بلوزداد الجزائري والمباراة التي ستجمع النادي الرياضي الصفاقسي بنظيره زاناكو الزمبي

ويشمل هذا السماح، المباراة التي ستجمع النجم الرياضي الساحلي بشباب بلوزداد الجزائري يوم الجمعة 11 فيفري/ شباط 2022، والمباراة التي ستجمع النادي الرياضي الصفاقسي بنظيره زاناكو الزمبي يوم الأحد 13 من الشهر الجاري أيضًا.

ودعت الوزارة الجماهير إلى ضرورة احترام البروتوكول الصحي والالتزام بالتدابير والإجراءات المعمول بها، وقالت إنّ قرارها هذا يأتي "استعدادًا لانطلاق مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية ودور مجموعات كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واعتبارًا لما يمثله حضور الجماهير من دعم معنوي هام لتشجيع النوادي التونسية خاصة خلال المقابلات القارية والدولية" وفق بلاغها.

وقد أثار هذا القرار انتقادات واسعة، وخلق تساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أنه يتعارض مع بلاغين آخرين، كان آخرهما هو بلاغ رئاسة الحكومة التي أعلنت فيه "التمديد في إلغاء أو تأجيل التجمعات والتظاهرات لمدة أسبوع".

ويشار إلى أنّ رئاسة الحكومة قد ألغت حظر الجولان بداية من الخميس 10 فيفري/ شباط 2022، فيما مدّدت في إلغاء التجمعات والتظاهرات لمدة أسبوع"، وسط تساؤلات عن مآل الدعوات للاحتجاج التي أطلقتها عدة جهات في وقت سابق وكانت قد أجّلتها إلى نهاية الأسبوع الجاري.

اقرأ/ي أيضًا: النهضة و"مواطنون ضد الانقلاب" تؤجلان تحركهما الاحتجاجي إلى 13 فيفري

كما جاء بلاغ وزارة الشؤون الدينية الأربعاء 9 فيفري/ شباط 2022، ليعلن استئناف صلاة الجمعة بداية من تاريخ 11 من الشهر الحالي، يقابله بلاغ وزارة الرياضة، مساء الخميس، والذي يسمح بحضور الجماهير بنسبة 50% فقط من طاقة استيعاب الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس بمباراتين.

وتساءل البعض إن كانت "وزارة الشباب والرياضة تنتمي إلى نفس الحكومة؟" بعد أن نشرت رئاسة الحكومة أنّه تقرّر "مواصلة منع أو إلغاء التجمعات والتظاهرات لمدة أسبوع واحد، داعية كل القطاعات للالتزام بالتدابير الوقائية خاصة في ما يتعلق بحمل الكمامة واحترام التباعد الجسدي وتهوئة الفضاءات المغلقة وتشديد مراقبة تنفيذها"، لتعلن وزارة الرياضة السماح بحضور الجماهير بنصف طاقة الاستيعاب.

وقد أثار بلاغ وزارة الشباب والرياضة استغراب البعض الآخر، لأنّه جاء قبل يوم واحد من مباراة النجم الرياضي الساحلي بشباب بلوزداد الجزائري يوم الجمعة 11 فيفري/ شباط 2022، فيما عبّر البعض الآخر عن استبشاره، ليتساءل البعض الآخر عن مصير البطولة الوطنية.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنتخب التونسي يتراجع بست مراتب في التصنيف الشهري للفيفا

تأجيل استئناف بطولة الرابطة المحترفة الأولى