11-أبريل-2022
باك سبور

بعد انقطاعها لسنتين بسبب كورونا (وزارة التربية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير التربية فتحي السلاوتي، الاثنين 11 أفريل/ نيسان 2022، أنّ 124900 تلميذًا، انطلقوا في اجتياز امتحان البكالوريا تربية البدنية "الباك سبور" موزعين على 292 مركز اختبار.

فتحي السلاوتي: 134 ألفًا و330 تلميذًا سيجتازون الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة 2022، وتسجل الاستعدادات لها تقدّمًا على مختلف الأصعدة

وصرّح السلاوتي على هامش مواكبته لانطلاق امتحان البكالوريا للتربية البدنية بالمعهد الرياضي بالمنزه، عن "ارتياحه لعودة اجتياز هذا الامتحان في أفضل الظروف بعد انقطاع دام سنتين بسبب جائحة كورونا"، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وقد أكد الوزير في المقابل، أن 134 ألفًا و330 تلميذًا سيجتازون الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة 2022، "وتسجل الاستعدادات لها تقدّمًا على مختلف الأصعدة"، وقال: "وزارة التربية راكمت تجربة كبيرة في تنظيم الامتحانات الوطنية مما يجعلها تعمل في أريحية أكبر" وفقه.

وأشار الوزير إلى أن عدد المترشحين لاجتياز امتحان الباكالوريا بالنسبة لدورة 2022 تراجع بنحو 12 ألف مترشح مقارنة بالدورة الفارطة.

وكان مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عادل بن حميدة، قد أكد في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم"، أن هذه الاختبارات قد انطلقت في ظروف عادية تمامًا كما كان الوضع قبل الجائحة، "لكن هذا لا ينفي وجود أعوان الصحة العمومية في كل مراكز الاختبار، من أطباء ووحدات صحية.." على حد تعبيره.