22-مايو-2021

في إطار برنامج "الصحة عزيزة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الإدارة الجهوية للصحة بقابس، السبت 22 ماي/آيار 2021، بأنها تسلمت دفعة أولى من سيارات إسعاف ممولة من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج "الصحة عزيزة"، ستخصص لفائدة كافة الدوائر الصحية بقابس وقسم المساعدة الطبية "SAMU 5" بالمستشفى الجهوي بقابس.

الإدارة الجهوية للصحة بقابس تتسلم 3 سيارات إسعاف رباعية الدفع و6 سيارات إسعاف صنف "ب"

وأوضحت، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك، أن السيارات تتمثل في:

  • 3 سيارات إسعاف رباعية الدفع
  • 6 سيارات إسعاف صنف "ب"

يشار إلى أنه وفق آخر أرقام تطورات الوضع الوبائي في الجهة، تم تسجيل حالة وفاة جديدة بكورونا، كما تلقت الإدارة الجهوية للصحة بقابس نتيجة 143 تحليلًا أجريت على عينات مشتبه في إصابة أصحابها بهذا الفيروس كانت نتيجة 30 عينة منها إيجابية وأثبتت إصابة أصحابها بهذا الوباء، وفق بلاغ أصدرته ولاية قابس السبت.

تسجيل حالة وفاة و30 إصابة جديدة بفيروس كورونا بولاية قابس

وتتوزع الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد إلى 12 إصابة بقابس الجنوبية و8 إصابات بالحامة و6 إصابات بوذرف وإصابتين بمارث وإصابة واحدة بكل من غنوش ومطماطة الجديدة.

أما العدد الجملي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا والذين تجاوزوا مرحلة العدوى وغير الحاملين للأعراض السريرية بلغ إلى حد اليوم في ولاية قابس 13096 شخصًا من بين 13349 شخصًا ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد وتوفي منهم 429 مصابًا.

كما لفتت ولاية قابس إلى أن العدد الجملي لحالات العدوى النشطة يبلغ 252 حالة من بينها 68 حالة بقابس الجنوبية و67 حالة بالحامة، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر أرقام الإصابات والوفيات بفيروس كورونا بعدد من الولايات

الهاشمي الوزير: يمكن للممتنع عن تلقي لقاح أسترازينيكا تلقي أي نوع آخر بشرط..