30-نوفمبر-2020

عملية بيع الغاز المنزلي لا تتم أمام أبواب معامل الغاز بل أمام المخازن

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت تنسيقية اعتصام الصمود 2 في قابس، في بيان على صفحتها بموقع التواصل  الاجتماعي فيسبوك، الاثنين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، أن عملية التزود بقوارير الغاز ستدوم لمدة 24 ساعة فقط، وذلك بداية من الساعة الواحدة ظهرًا من اليوم الاثنين وإلى نفس التوقيت من اليوم الموالي.

وأوضحت التنسيقية، في تدوينة أخرى، أن عملية بيع الغاز المنزلي لا تتم أمام أبواب معامل الغاز بل أمام المخازن. في الأثناء، يتواصل اعتصام شباب التنسيقية في قابس أمام معامل المجمع الكيميائي إلى حين انطلاق  التفاوض بين المعتصمين والطرف الحكومي.

تنسيقية اعتصام الصمود 2 في قابس: عملية التزود بقوارير الغاز ستدوم لمدة 24 ساعة، وذلك بداية من الساعة الواحدة ظهرًا من اليوم الاثنين وإلى نفس التوقيت من اليوم الموالي

وكانت أعلنت تنسيقية اعتصام الصمود 2 في قابس، في بيان نُشر الأحد وحمل تاريخ السبت 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2020، "السماح بفتح أبواب معامل الغاز لمدة محددة يقع الاتفاق عليها مع الأطراف المعنية للتزود المؤقت على أن يتواصل الاعتصام".

وبررت التنسيقية قرارها بـ"تعكر وضعية التزود بمادة الغاز في العديد من مناطق الجمهورية وبكون مطلبها الأساسي التشغيل والتنمية دون المساس بالأمن القومي للبلاد ودون مس المواطنين في معيشتهم و قوتهم وتعاطفًا مع ضحايا الفقر والبطالة والتهميش"، وفق نص البيان. 

ودعت التنسيقية، في ذات السياق، إلى الانطلاق الفوري في المفاوضات من أجل حل كل الملفات وتوفير فرص الشغل.

 

 

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

قابس: ''تنسيقية اعتصام الصمود 2'' تسمح بفتح معامل الغاز لفترة محددة

الناصفي: أساند احتجاجات قابس لكن تعطيل مصالح المواطنين غير مقبول