28-يونيو-2023
غازي الشواشي احتجاج

في إطار قضية مرفوعة ضده من قبل وزيرة العدل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت هيئة الدفاع عن المعتقلين السياسيين، أن الأمين العام السابق لحزب التيار الديمقراطي والمحامي غازي الشواشي سيمثل، يوم الجمعة 30 جوان/يونيو 2023، أمام قاضي التحقيق بالمكتب 18 بالمحكمة الابتدائية بتونس لسماعه في إطار القضية المرفوعة ضده من قبل وزيرة العدل على معنى المرسوم 54.

سيتم التحقيق يوم الجمعة مع غازي الشواشي في إطار القضية المرفوعة ضده من قبل وزيرة العدل على معنى المرسوم 54 

ودعت هيئة الدفاع، في سياق متصل، زملاءه من المحامين والمحاميات لمساندته والتجنّد للدفاع عنه و التصدّي لهذا "المرسوم الاستبدادي"، وفق بلاغ للهيئة.

كما دعت وسائل الإعلام للحضور والتغطية بكثافة ومتابعة أطوار القضيّة "لتعلّقها بهذا المرسوم الذي يضرب في العمق رسالة الإعلام والمهنة وحرية التعبير والإعلام و أصبح سيفًا مسلّطًا على رقبة كل صوت حرّ"، وفق ذات البلاغ.

 

 

يُذكر أن عديد الشخصيات السياسية والصحفيين والنشطاء يتم التحقيق معهم في تونس حاليًا على معنى المرسوم 54 الذي تصفه نقابة الصحفيين التونسيين بـ"مرسوم العار" وتؤكد أنه الهدف منه إسكات الأصوات المعارضة والنقدية. 

عديد الشخصيات السياسية والصحفيين والنشطاء يتم التحقيق معهم في تونس حاليًا على معنى المرسوم 54 الذي تصفه نقابة الصحفيين التونسيين بـ"مرسوم العار"

جدير بالذكر أيضًا أن الأمين العام السابق للتيار الديمقراطي غازي الشواشي محل إيقاف منذ أشهر في قضية صارت تعرف بقضية "التآمر على أمن الدولة"، يقول محامو الدفاع حولها أنها "قضية سياسية وملفقة"، مشددين على "غياب الأدلة أو أي إثباتات".