09-يوليو-2021

تسجيل رقم قياسي في عدد الوفيات المسجلة في يوم واحد منذ بداية الجائحة (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الصحة، مساء الجمعة 9 جويلية/ يوليو 2021، تسجيل 8506 إصابات جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 8 جويلية/يوليو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 481735 إصابة، لافتة إلى أن نسبة التحاليل الإيجابية اليومية المسجلة بلغت 34.85%.

وزارة الصحة: يقيم بالمستشفيات 4345 مصابًا بفيروس كورونا

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 189 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 16059 حالة.

وأشارت وزارة الصحة إلى أنه يقيم بالمستشفيات 4345 مصابًا بفيروس كورونا إلى حدود تاريخ 8 جويلية/يوليو 2021، من بينهم 643 مصابًا بأقسام العناية المركزة و160 مصابًا يخضعون للتنفس الاصطناعي، وفق نص البلاغ.

يذكر أنه في إطار الحد من تفشي كورونا، كانت الهيئة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا قد أقرّت، الخميس 8 جويلية/يوليو 2021، منع التنقل بين ولايات الجمهورية انطلاقًا من الخميس 8 جويلية/يوليو إلى غاية 31 جويلية/يوليو 2021 باستثناء بعض الحالات المحدودة كأنشطة التزويد بالمواد الحيوية مع مراعاة الحالات الاستثنائية وتواصل اجتياز الاختبارات من قبل  الطلبة الذين يجتازون الاختبارات خلال هذه المدة، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة.

كما أقرت، خلال اجتماع لها عبر تقنية التواصل عن بعد تحت إشراف رئيس الحكومة هشام المشيشي وبحضور كل الأطراف المتدخلة من مختلف الوزارات المعنية ومن رئاسة الحكومة، مواصلة العمل بكافة الإجراءات التي سبق إقرارها إلى غاية نهاية شهر جويلية/يوليو الجاري.

ووجهت اللجنة دعوة إلى الولاة لإحكام تنظيم نقاط بيع الأضاحي بما يراعي الإجراءات المتخذة بمرجع نظرهم الترابي، والتنسيق مع رؤساء البلديات لمنع كل انتصاب لنقاط البيع في الفضاءات المغلقة أو داخل مناطق العمران، وبالحرص على اعتماد بروتوكول صحي ملائم والضامن للحد الأدنى من قواعد التباعد الجسدي، وفق ما جاء في نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ردًّا على تصريح بن علية.. وزارة الصحة: المنظومة الصحية في تونس لم تنهر

حصيلة جديدة للإصابات والوفيات ببعض الولايات.. تعرف عليها