29-ديسمبر-2020

رئيس الحكومة هشام المشيشي في زيارة غير معلنة لميناء سوسة التجاري (ماهر جعيدان/ الترا تونس)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدى رئيس الحكومة هشام المشيشي، الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول 2020، زيارة غير معلنة إلى ميناء سوسة التجاري للاطلاع على سير العمل بالميناء.

وقال رئيس الحكومة، في تصريح لمراسل "ألترا تونس" بسوسة ماهر جعيدان على هامش زيارته، إن هذه الزيارة تأتي في إطار الوقوف على نشاط ميناء سوسة الذي يعتبر على درجة من الأهمية، ولديه نشاط ومردودية كبيرين، رغم جملة النقائص والإمكانيات المحدودة به، مؤكدًا ضرورة تدعيم هذه الإمكانيات، وفق تعبيره.

المشيشي: الإطارات المهنية والأمنية والديوانية بالميناء التجاري بسوسة تقوم بجهود هامة، والملفات التي تم كشفها مؤخرًا هي دليل على المجهودات التي يقومون بها

وأكد المشيشي، في هذا الصدد، أن الإطارات المهنية والأمنية والديوانية بالميناء التجاري بسوسة تقوم بجهود هامة، مشيرًا إلى أن الملفات التي تم كشفها مؤخرًا هي دليل على المجهودات التي يقومون بها.

رئيس الحكومة هشام المشيشي في زيارة غير معلنة إلى ميناء سوسة التجاري (ماهر جعيدان/ ألترا تونس)

وقال، في السياق ذاته، إن هناك إطارات مستعدة للوقوف كدرع لصدّ كل ما من شأنه أن يمسّ بالاقتصاد الوطني وصحة المواطن، حسب تقديره.

وفيما يتعلق بملف النفايات الموردة من إيطاليا، أكد رئيس الحكومة أن الدولة التونسية ستتمسك بحقها في هذه المسألة إلى آخر لحظة.

واستدرك القول، في نفس الإطار، إن الملفّ أصبح الآن بين يدي القضاء، وإن 212 حاوية نفايات موضوعة الآن على ذمة القضاء بعد أن أذن وكيل الجمهورية بالإبقاء عليها إلى أن يستكمل أبحاثه.

وأردف هشام المشيشي، في ذات الصدد، أن الحكومة تحترم المسارات القضائية ولا تتدخل فيها، وأن النتائج التي سيتوصل إليها القضاء سيقع احترامها، مشيرًا إلى أنه ما إن يتم القضاء إجراءاته هناك مسارات أخرى سيقع اتباعها للنظر في مآلات هذه الحاويات بناء على الاتفاقيات الدولية التي تنظم عمليات توريد وتصدير هذا النوع من النفايات.

المشيشي يؤكد أن هناك مسارات أخرى ستتبع المسار القضائي (ماهر جعيدان/ ألترا تونس)

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس لجنة مكافحة الفساد: منظومة الفساد في علاقة بالنفايات لها نفوذ وسند سياسي

استهجن تباطؤها.. التيار يطالب الحكومة بتسريع إرجاع النفايات إلى إيطاليا