26-أبريل-2021

البحيري يدعو سعيّد إلى توسيع طاقة استيعاب المستشفيات والمصحات

الترا تونس - فريق التحرير



توجّه النائب بالبرلمان عن حركة النهضة نور الدين البحيري الأحد 25 أفريل/نيسان 2021 برسالة عاجلة إلى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، نشرها على صفحته بموقع فيسبوك، دعاه فيها إلى اتخاذ جملة من التدابير بالتنسيق مع رئاستي مجلس نواب الشعب والحكومة أمام "التطورات  الخطيرة للوضع الوبائي واتساع دائرة المصابين والموتى" وفق نص الرسالة.

نور الدين البحيري: إهمال هذه الأولويات هو بمثابة تهديد للأمن القومي وتفريط في الأمانة وتنكّر للقسم

واعتبر البحيري أنّ "حماية أرواح بريئة مهدّدة وحماية استقرار البلاد واقتصادها وأمنها القومي أولوية الأولويات في هذه المرحلة الخطيرة" وهو ما يستوجب:

1) بذل كل الجهد وتوظيف كل الطاقات والإمكانيات الداخلية والديبلوماسية لتوفير أكبر عدد من التلاقيح وتنظيم حملة وطنية للتلقيح قبل فوات الأوان

2) حسن إدارة الإمكانيات المتوفرة في القطاعين العام والخاص

3) توفير العدد اللازم من أسرّة الإنعاش وأجهزة الأوكسيجين التي تعرف نقصًا كبيرًا وفادحًا

4) توسيع طاقة استيعاب المستشفيات والمصحات وإقامة المستشفيات الميدانية وتجهيزها وتوفير وسائل الوقاية في أقرب وقت

وأشار البحيري، في ذات الصدد، إلى أنّ إهمال هذه الأولويات هو بمثابة "تهديد للأمن القومي وتفريط في الأمانة وتنكّر للقسم" وفق رسالته.

رسالة عاجلة الى السيد رئيس الجمهورية التطورات الخطيرة في الوضع الوبائي واتساع دائرة المصابين والموتى رحمهم الله يمثّل...

Publiée par ‎Noureddine BHIRI نور الدين البحيري‎ sur Dimanche 25 avril 2021

يُذكر أنّ مختلف الولايات التونسية تعرف تفشّيًا سريعًا لعدوى فيروس كورونا مع توقّع وزير الصحة فوزي المهدي بلوغ 12 ألف حالة وفاة إلى منتصف شهر ماي/أيار القادم.

وقد أعلنت وزارة الصحة، في بلاغ لها الأحد 25 أفريل/نيسان 2021، تسجيل 1770 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 24 أفريل/نيسان 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 300342 إصابة. كما تم تسجيل 73 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 10304 حالات.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة: تصريحات قيس سعيّد "خرق للدستور" ​