27-سبتمبر-2018

يتناول فيلم "بابا هادي" حياة الهادي الجويني بعيدًا عن الميكروفون

الترا تونس – فريق التحرير

 

انطلقت قاعات السينما في تونس في عرض فيلم "بابا هادي.. الرجل خلف الميكروفون" (Papa Hedi – The Man Behind The Microphone)، بداية من يوم الأربعاء 26 سبتمبر/ أيلول 2018.

فيلم "بابا هادي" يروي تفاصيل حياة أسطورة عبقري الأغنية التونسية والفنان التونسي متعدّد المواهب الهادي الجويني في عيون كلير بلحسين، حفيدته لابنه البكر فريد.

فيلم "بابا هادي" يروي تفاصيل حياة أسطورة عبقري الأغنية التونسية والفنان التونسي متعدّد المواهب الهادي الجويني في عيون كلير بلحسين، حفيدته

كلير اللندنية التي اكتشفت في عمر الـ15 سنة أن جدّها أسطورة الأغنية التونسية الهادي الجويني، قرّرت أن تقدّم للجمهور في فيلمها "بابا هادي" ما كان يجهله هذا الجمهور عن فنان خطّ مسيرة من التألق والإبداع في الموسيقى التونسية، من خلال قصة حب وعائلة وشهرة وموسيقى، كما تقول.

ويقدّم الفيلم "بورتريه" عميقًا حول شخصية عّراب الموسيقى التونسية، الذي لقّب بـ"فرانك سيناترا تونس"، والذي كان بمثابة أب للأمة التونسية ولكنه لم يكن كذلك دائمًا لعائلته.

 

[[{"fid":"101638","view_mode":"default","fields":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":"أفيش الفيلم","field_file_image_title_text[und][0][value]":"أفيش الفيلم"},"type":"media","field_deltas":{"1":{"format":"default","field_file_image_alt_text[und][0][value]":"أفيش الفيلم","field_file_image_title_text[und][0][value]":"أفيش الفيلم"}},"link_text":null,"attributes":{"alt":"أفيش الفيلم","title":"أفيش الفيلم","height":702,"width":500,"class":"media-element file-default","data-delta":"1"}}]]

لافتة الفيلم

اقرأ/ي أيضًا:

السينما التونسية ما بعد الثورة: سرديات الواقع.. بجماليّات جديدة

مقالة في"طبع المزموم".. أو عندما تخوض الموسيقى معركة التحرر