16-أبريل-2018

دعوات لتأطير دخلات "الباك سبور" (صورة أرشيفية/ فيسبوك)

تنطلق الاثنين 16 أفريل/ نيسان 2018 اختبارات البكالوريا رياضة في جميع المعاهد التونسية وتستمرّ حتى 28 من الشهر نفسه. وفي هذا السياق، أكد الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي فخري السميطي، في تصريح لـ"الترا تونس" أن اختبارات البكالوريا رياضة "باك سبور" لن تتأثر بقرار تعليق الدروس الذي اتخذته الجامعة والذي سيدخل حيّز التنفيذ بداية من يوم غد الثلاثاء 17 أفريل/ نيسان 2018.

السميطي لـ"الترا تونس": تمّ استثناء "الباك سبور" من قرار تعليق الدروس

وذكر السميطي أنه تمّ استثناء "الباك سبور" الذي يستمرّ إلى غاية 28 أفريل/ نيسان الجاري من قرار تعليق الدروس مشددًا على أن أساتذة التربية البدنية سيؤمنون اختبارات الرياضة للباكالوريا.

اقرأ/ي أيضًا: عاجل: نقابة الثانوي تعلن تعليق الدروس بدءًا من يوم الثلاثاء القادم

وتعليقًا على ما صرّح به الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي الأحد 15 أفريل/ نيسان الجاري، بخصوص التوصل إلى اتفاق حول أزمة التعليم الثانوي خلال الساعات القادمة، قال محدثنا إنه إلى الآن لم يحصل أي تقدّم يُذكر، معربًا عن أمله في أن تنفرج هذه الأزمة قريبًا.

السميطي لـ"الترا تونس": نأمل أن لا تحصل إخلالات في "دخلات التلاميذ" وندعو لتأطيرها

وفيما يتعلّق بـ"دخلات" اختبارات البكالوريا رياضة التي ينظمها التلاميذ، أوضح فخري السميطي أنه تمت الدعوة إلى التنسيق وتأطير التلامذة مشيرًا إلى أن "الدخلة" تبقى ظاهرة اجتماعية قد تكون مناسبة أحيانًا وغير مناسبة أحيانًا أخرى.

وأضاف السميطي أنه يأمل أن لا تحدث إخلالات في "الدخلة" هذه السنة.

 

اقرأ/ي أيضًأ:

الطبوبي: نحن مع تشكيل حكومة مضيّقة ووسائل الإعلام تتلقى تعليمات لمهاجمتنا

فخري السميطي: الهيئة الإدارية للتعليم مفتوحة وقرار حجب الأعداد لا يزال قائمًا