03-يوليو-2020

أكد رئيس الحكومة أن المرحلة الحالية تقتضي مزيد تعزيز التعاون والتضامن

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت رئاسة الحكومة، في بلاغ لها، أن رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، استقبل، بعد ظهر الجمعة 3 جويلية/ يوليو 2020، بقصر الحكومة بالقصبة، رؤساء الأحزاب والكتل البرلمانية المكونة للائتلاف الحكومي، مبينة أن اللقاء حضره كلّ من رئيس كتلة حركة النهضة بالبرلمان نور الدين البحيري، والأمين العام لحزب التيار الديمقراطي محمد عبو، والأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، ورئيس حركة تحيا تونس يوسف الشاهد، ورئيس كتلة الإصلاح الوطني حسونة الناصفي.

رئاسة الحكومة: الفخفاخ شدد على ضرورة توحيد الجهود وتنسيق المواقف بين كل أطراف الحزام السياسي

وأضح البلاغ أن المجتمعين تناولوا الوضع العام بالبلاد وجملة التحديات والرهانات المطروحة خلال مرحلة ما بعد أزمة الكورونا وسبل معالجة تداعياتها الاقتصادية والاجتماعية. وأكد رئيس الحكومة أن المرحلة الحالية تقتضي مزيد تعزيز التعاون والتضامن بين مكونات الائتلاف الحاكم لمواجهة متطلبات المرحلة والتعاطي مع استحقاقاتها الاجتماعية والتنموية.

كما شدد الفخفاخ على ضرورة توحيد الجهود وتنسيق المواقف بين كل أطراف الحزام السياسي المكون من الأحزاب السياسية والكتل البرلمانية الداعمة للحكومة وذلك بهدف الاستجابة لتطلعات المواطنين وانتظاراتهم والشروع في الإصلاحات الكبرى والإنقاذ الاقتصادي.

من جهتهم، ثمّن الحاضرون حرص رئيس الحكومة على إجراء لقاءات دورية مع مكونات الائتلاف الحاكم والكتل البرلمانية. كما أكدوا ضرورة تعزيز الثقة بين الأطراف السياسية من ائتلاف حاكم وكتل برلمانية ومختلف المؤسسات السيادية وإرساء تقاليد العمل المشترك بين الجميع قصد دعم قدرة الحكومة ونجاعتها في اتخاذ قرارات تساعد على تجاوز اكراهات الوضع المالي والاجتماعي والاقتصادي للبلاد، وفق ذات البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزارة أملاك الدولة: استرجاع 3 عقارات بولاية صفاقس

البرلمان يُسقط لائحة تصنيف تنظيم "الإخوان المسلمين" منظمة إرهابية