04-أبريل-2024
كلب سائب داء الكلب

كان قد تعرّض 4 تلاميذ إلى عضة كلب سائب تسلل إلى مدرسة (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

لا يزال وقع حادثة تسلل كلب إلى المدرسة الإعدادية الشباب بدوار هيشر بولاية منوبة، الأربعاء 3 أفريل/نيسان 2024، وعضّه 4 تلاميذ، مدويًا، وسط استياء كبير ودعوات لإيجاد حلول للكلاب السائبة التي انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

لا يزال وقع حادثة تسلل كلب إلى مدرسة وعضه 4 تلاميذ، مدويًا، وسط استياء كبير ودعوات لإيجاد حلول للكلاب السائبة التي انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة

وكان قد تعرّض 4 تلاميذ تتراوح أعمارهم بين 12 و13 سنة، الأربعاء 3 أفريل/نيسان 2024، إلى عضة كلب سائب تسلل إلى المدرسة الإعدادية الشباب بدوار هيشر بولاية منوبة، وتم نقلهم إلى معهد باستور بالعاصمة.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة أنّ أعوان الحماية المدنية تولوا إسعاف التلاميذ ونقلهم إلى معهد باستور بالعاصمة، بعد تعرضهم لعضة كلب سائب.

 

  • فتح تحقيق وإدراج صاحب الكلب في التفتيش

وقد أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، مساء الأربعاء، بفتح محضر بحث عدلي، في إلحاق أضرار بدنية بالغير، في حق مواطن تسبب كلبه في عض 4 تلاميذ، بعد تسلله إلى المدرسة، وفق الناطقة الرسمية باسم المحكمة الابتدائية بمنوبة سندس النويوي.

الناطقة باسم محكمة منوبة: النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بمنوبة أذنت بفتح محضر بحث عدلي في إلحاق أضرار بدنية بالغير، في حق مواطن تسبب كلبه في عض 4 تلاميذ

وأضافت النويوي، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أنه تبين بعد تعهد مركز الحرس الوطني بحي الشباب بالحادثة، أنّ الكلب تسلل من منزل صاحبه المعروف في الحي المجاور للمؤسسة التربوية بتربية الكلاب في منزله، ثم ولج إلى داخل الساحة أين تهجم على التلاميذ وعضّ أربعة منهم.

ونقلت الوكالة الرسمية عن مصدر أمني أنّ "التحريات كشفت أنّ صاحب الكلب من ذوي السوابق العدلية وهو محل تفتيش، وقد لاذ بالفرار"، مشيرًا إلى أنه قد "تم إصدار برقية تفتيش جديدة في حقه من أجل إهمال حيوان شرس انجر عنه إلحاق أضرار بدنية بالغير".

مصدر أمني: التحريات كشفت أنّ صاحب الكلب من ذوي السوابق العدلية وهو محل تفتيش وقد لاذ بالفرار وتم إصدار برقية تفتيش جديدة في حقه من أجل إهمال حيوان شرس انجر عنه إلحاق أضرار بدنية بالغير

 

  • حملة قنص للكلاب السائبة في محيط المؤسسات التربوية

وفي سياق متصل، أفاد المصدر ذاته بأنّ وحدات الحرس الوطني والحرس البلدي باشرت، منذ الأربعاء، حملة قنص للكلاب السائبة في محيط المؤسسات التربوية والأحياء، وذلك ضمن برنامج قنص شهري، وفقه.

مصدر أمني: وحدات الحرس الوطني والحرس البلدي باشرت حملة قنص للكلاب السائبة في محيط المؤسسات التربوية والأحياء وذلك ضمن برنامج قنص شهري

يشار إلى أنه ما انفكّ مواطنون يدعون إلى إيجاد حلّ للكلاب السائبة التي انتشرت بشكل كبير في الشوارع التونسية، وفي المقابل يقود حقوقيون ومنظمات الرفق بالحيوان حملات للدعوة لوقف قتل الكلاب السائبة في شوارع تونس، وذلك بالتزامن مع حملات تقودها البلديات في تونس لقنص الكلاب للتصدي لانتشار ظاهرة تفشي داء الكلب.


صورة