17-يناير-2022

تسجيل 6918 إصابة بفيروس كورونا في صفوف التلاميذ منذ العودة المدرسية (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أغلقت وزارة التربية منذ بداية السنة الدراسية 15 سبتمبر/ تشرين الأول 2021 وإلى حدود يوم 16 جانفي/ يناير الجاري، 506 أقسام و209 مؤسسة تربوية طبقًا للبروتكول الصحي المعتمد في التوقي من انتشار كوفيد-19، وفق مدير عام الدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية بوزيد النصيري.

وأضاف النصيري في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن عدد الإصابات بكورونا في المؤسسات التربوية بلغ خلال الفترة نفسها، 8448 إصابة، موزعة بين 6918 إصابة في صفوف التلاميذ و1272 بين المدرسين والمدرسات بالإضافة إلى 188 حالة في صفوف إطار الإشراف الإداري والبيداغوجي والقيمين العامين والقيمين والمرشدين التطبيقين و70 حالة بين العملة.

مدير عام الدراسات بوزارة التربية: عدد الإصابات بكورونا في المؤسسات التربوية بلغ منذ بداية السنة الدراسية 15 سبتمبر 2021 وإلى حدود يوم 16 جانفي، 8448 إصابة

وكان النصيري قد أشار في وقت سابق، إلى أن "وزارة التربية ستشدد العمل بتطبيق المرسوم المتعلق بجواز التلقيح ضد فيروس كورونا"، مؤكدًا أنه "لن يتم السماح بدخول المؤسسات التربوية لمن لم يستشهدوا بجواز التلقيح على أن يقع اعتبارهم متغيبين عن العمل ما سيعرضهم لخصم أجورهم إلى حين استظهارهم بجواز التلقيح"، على حد قوله.

وحول إمكانية اعتماد نظام الأفواج خلال الفترة المقبلة مع تسارع نسق انتشار الفيروس، قال المسؤول بوزارة التربية إن "العودة لنظام الأفواج غير مطروحة نظرًا لانعكاساته السلبية العام الماضي على التحصيل المعرفي للتلاميذ وعلى وضعيتهم النفسية"، حسب تصريحه.

وفيما يلي بعض النماذج من مندوبيات جهوية للتربية، نشرت جداول لحالات غلق المؤسسات التربوية والأقسام بسبب الإصابات بفيروس كورونا.

  • سوسة:

وقد نشرت المندوبية الجهوية للتربية بسوسة، جدول حالات غلق المؤسسات التربوية والأقسام المُسجلة بسبب الإصابة بفيروس كورونا (من 10 جانفي/ يناير 2022 إلى غاية 15 من الشهر نفسه).

  • قابس:

كما نشرت المندوبية الجهوية للتربية بقابس، جدول إحصاء قرارات الغلق (أقسام/ مؤسسات) بسبب فيروس كورونا إلى غاية 16 جانفي/ يناير 2022، وفق ما هو مبيّن بالجدول الآتي:

  • الكاف:

وقد نشرت المندوبية الجهوية للتربية بالكاف، بدورها، جدولًا حول حالات غلق الأقسام بالمؤسسات التربوية بولاية الكاف نتيجة الحالات الايجابية لفيروس كورونا، من يوم 6 أكتوبر/ تشرين الثاني 2021 إلى يوم 17 جانفي/ يناير 2022.

  • بن عروس:

وقد أعلنت المندوبية الجهوية للتربية ببن عروس من جانبها، انتهاء الغلق وعودة الدروس بصفة طبيعية لبعض المؤسسات، فيما نشرت أيضًا قائمة بالأقسام والمؤسسات التربوية التي تم غلقها بالجهة نتيجة الحالات الايجابية لفيروس كورونا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

غلق 122 مؤسسة تربوية و373 فصلًا دراسيًا بسبب تفشي فيروس كورونا