02-أغسطس-2022
سيارات

بنسبة 15% خلال الـ7 أشهر الأخيرة (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم الغرفة الوطنية لوكلاء بيع وتصنيع السيارات، مهدي محجوب، الثلاثاء 2 أوت/أغسطس 2022، بأن أسعار بيع السيارات في تونس ارتفعت بنسبة 15% خلال الـ7 أشهر الأخيرة، وفقه.

غرفة وكلاء بيع وتصنيع السيارات: ارتفاع أسعار بيع السيارات في تونس بنسبة 15% خلال الـ7 أشهر الأخيرة

وأرجع محجوب ذلك، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم"، إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقارنة بالدينار التونسي الذي أثر مباشرة على أسعار السيارات وفقه.

 

 

ولفت، في ذات الصدد، إلى أن ارتفاع سعر الدولار أثر على كلفة مصاريف الشحن التي ارتفعت نظرًا لارتفاع سعر برميل النفط، وهو ما زاد من كلفة توريد السيارات. كما تحدث أيضًا عن تأثيرات الحرب في أوكرانيا وعن ارتفاع أسعار تصنيف السيارات نظرًا لنقص المواد الأولية في العالم أجمع مما ساهم في نقص كبير في السيارات، وهو ما يؤثر آليًا على أسعارها، حسب تقديره.

غرفة وكلاء بيع وتصنيع السيارات: أسعار بيع السيارات في تونس ارتفعت لارتفاع سعر صرف الدولار مقارنة بالدينار التونسي

وأشار الناطق باسم غرفة وكلاء بيع وتصنيع السيارات إلى أن ارتفاع أسعار السيارات ألقى بظلاله على نسبة مبيعات السيارات في تونس، مشيرًا إلى أن المبيعات تراجعت بنسبة 16% خلال الـ7 أشهر الأخيرة مقارنة بالسنة الفارطة، على حد قوله.

 لمزيد التفاصيل، "الترا تونس" كان قد ألقى الضوء على أسعار السيارات في تونس في حواره مع خبير السيارات سليم حكيمة، الذي يشغل خطة مدير التسويق بإحدى وكالات السيارات، والذي قدم معطيات في علاقة بأسعار السيارات في تونس والماركات التي تجد إقبالًا من التونسيين ومختلف التفاصيل الأخرى تجدونها في التقرير التالي: كل ما يهمك معرفته حول واقع عالم السيارات في تونس.. أسعارها وترتيب "الماركات"