03-فبراير-2022

الوكالة الفنية للنقل البري: وذلك للمعالجة الاستباقية لأي فترة ذروة قد تشهدها مراكز الفحص الفني قريبًا (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير



دعت الوكالة الفنية للنقل البري، في بلاغ نشرته الخميس 3 فيفري/ شباط 2022، المتحصلين على شهادات فحص فني تنتهي صلاحيتها خلال أشهر مارس/أذار، وأفريل/نيسان، وماي/أيار 2022، أو شارفت على الانتهاء، إلى حجز موعد على موقعها الإلكتروني والتقيد به، وذلك تفاديًا لأي اكتظاظ محتمل.

الوكالة الفنية للنقل البري تدعو المتحصلين على شهادات فحص فني تنتهي صلاحيتها خلال أشهر مارس وأفريل وماي 2022، أو شارفت على الانتهاء، إلى حجز موعد والتقيد به، وذلك تفاديًا لأي اكتظاظ محتمل

وجاء بيان الوكالة في وقت أظهرت فيه نتائج المتابعة اليومية لعمليات الفحص الفني المجراة يوميًا بكامل تراب الجمهورية، تراجعًا كبيرًا خلال النصف الثاني من جانفي/ يناير 2022، قارب 50% في الحجوزات.

وقد سجلت مراكز الفحص خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني، وديسمبر/ كانون الأول 2021، معدلات فحص قاربت 10 آلاف سيارة يوميًا، لكن تراجع العدد إلى زهاء 4 آلاف و500 سيارة خلال النصف الثاني من جانفي/ يناير 2022.

كما أشارت الوكالة أيضًا، إلى ارتفاع عدد المتخلفين عن المواعيد، بعد تسجيلها تخلف 1000 عربة يوميًا عن الحضور، ما قد يؤدي، وفقها إلى "تكرار لنفس الإشكاليات التي عرفتها مراكز الفحص الفني خلال شهري أكتوبر/تشرين الأول، ونوفمبر/تشرين الثاني 2021".

الوكالة الفنية للنقل البري: مراكز الفحص سجلت خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2021، معدلات فحص قاربت 10 آلاف سيارة يوميًا، لكن تراجع العدد إلى زهاء 4 آلاف و500 سيارة خلال النصف الثاني من جانفي 2022

وحثت الوكالة الفنية للنقل البري، أصحاب السيارات إلى التثبت في تاريخ انتهاء صلوحية شهادة الفحص الفني والقيام بعملية الحجز المسبق قبل تاريخ انتهاء صلاحية الشهادة بمدة كافية تأخذ بعين الاعتبار الآجال المعروضة عادة من طرف هذه المراكز خلال هذه الفترة التي تعرف تقلصًا ملحوظًا في النشاط.

وشددت الوكالة في بلاغها، على أن دعوتها إلى الحجز والتقيد بالمواعيد، تندرج في إطار سعيها إلى المعالجة الاستباقية لأي فترة ذروة قد تشهدها مراكز الفحص الفني خلال الأشهر القادمة من خلال توزيع الطلبات على كامل فترات السنة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الترفيع في أسعار بعض المحروقات يثير الاستياء الواسع.. نشطاء يتفاعلون

مدير مجمع للسيارات: أسعار السيارات في تونس ستشهد ارتفاعًا أكثر من دول أخرى