10-ديسمبر-2020

بالتزامن مع دعوات أطلقها الأمين العام السابق للحزب محمد عبو لنشر الجيش وحل البرلمان وكان اعتبر الشواشي أنها لا تمثل الحزب

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر أمين عام حزب التيار الديمقراطي غازي الشواشي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مساء الأربعاء 9 ديسمبر/ كانون الأول 2020، أن "كل الدعوات الرامية للانقلاب على الدستور أو على مؤسسات الدولة أو على مسار الانتقال الديمقراطي مرفوضة ووجب على الجميع التنديد بها والتصدي لأصحابها بالحجة والقانون".

وأوضح الشواشي أنه يتخذ هذا الموقف "بالرغم من تعاسة المشهد وتردي الأوضاع على جميع المستويات وحالة الإحباط والفوضى السائدة في بلادنا خلال هذه المرحلة الانتقالية"، وفق تعبيره.

الشواشي: كل الدعوات الرامية للانقلاب على الدستور أو على مؤسسات الدولة أو على مسار الانتقال الديمقراطي مرفوضة ووجب على الجميع التنديد بها والتصدي لأصحابها بالحجة والقانون

وتأتي هذه التدوينة للشواشي بالتزامن مع دعوات أطلقها الأمين العام السابق للحزب محمد عبو ووجهها لرئيس الجمهورية، لنشر الجيش في كل المدن ووضع قيادات سياسية اعتبرها من الفاسدين في الإقامة الجبرية بالتنسيق بين الرئيس ووزير الداخلية.

كما أصدر عبو، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 9 ديسمبر/ كانون الأول 2020، ما يشبه "خارطة طريق" دعا الرئيس قيس سعيّد لتطبيقها، اعتبر خلالها أن بإمكان الرئيس حل البرلمان والدعوة لانتخابات تشريعية قادمة وقدم تصورًا كاملًا للمرحلة القادمة، كان قد اعتبره الكثير من المتابعين على منصات التواصل "غير ديمقراطي". 

مع العلم أن قيادات عديدة من حزب التيار الديمقراطي كانت قد صرحت في مناسبات عدة مؤخرًا أن تصريحات عبو لا تمثل الحزب وهي تلزمه فقط.

#نظامنا_الديمقراطي_خط_أحمر بالرغم من تعاسة المشهد و تردي الاوضاع على جميع المستويات و حالة الاحباط و الفوضى السائدة في...

Posted by ‎Ghazi Chaouachi - غازي شواشي‎ on Wednesday, December 9, 2020

اقرأ/ي أيضًا:

يهدف لحل البرلمان وتنظيم انتخابات جديدة.. محمد عبو يقدم تصورًا كاملًا للرئيس

محمد عبو: أنا مع فكرة نشر الجيش في كل المدن

الشواشي: التيار يدعو إلى الحوار وتصريحات عبو وعمار تتعارض مع مواقفه