05-يوليو-2024
إيقافات تونس

منفذ عملية السطو أخفى وجهه بكمامة واقتحم البنك مسلحًا بسكين من الحجم الكبير وفق إدارة الأمن الوطني (صورة تعبيرية/ Getty)

(نشر في 05-07-2024/ 18:00)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت الإدارة العامة للأمن الوطني، الجمعة 5 جويلية/يوليو 2024، بأنّ شخصًا عمد إلى الدخول عنوة إلى مقرّ أحد الفروع البنكية بولاية سوسة متوشحًا بكمامة لإخفاء ملامح وجه وحاملًا سكينًا من الحجم الكبير، واستولى على مبلغ مالي ثم تحصن بالفرار.

إدارة الأمن الوطني: شخص مسلح بسكين من الحجم الكبير اقتحم مقر أحد الفروع البنكية بسوسة واستولى على مبلغ مالي ثم لاذ بالفرار 

وذكرت، في بلاغ لها، أنه "تم في الحين إيلاء الموضوع الأهمية القصوى وبالقيام بجملة من التحريات الميدانية ومحاصرة محيط الواقعة أمكن خلال وقت وجيز القبض على المظنون فيه بحوزته مبلغ مالي قدره 5095 دينارًا وسلاحًا أبيض واللباس الذي استغله في عملية السطو".

وأشارت إدارة الأمن الوطني إلى أنه باستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالاحتفاظ بالمظنون فيه من أجل "السرقة الموصوفة باستعمال العنف وسلاح أبيض"، مضيفة أنّ "الأبحاث متواصلة".

 

 

وفي الإطار ذاته، أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 وسام الشريف، بأنه "تم القبض على منفّذ عمليّة سطو جدّت الجمعة بأحد الفروع البنكية قبالة المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة".

الناطق باسم محكمة سوسة: الوحدات الأمنية ألقت القبض على منفذ عملية السطو وحجزت المبلغ المالي المستولى عليه وأعادته إلى صاحبته

وأوضح الشريف، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية الرسمية، أنّ "المعتدي دخل إلى الفرع البنكي مسلحًا، ولدى معاينته تسلّم امرأة مبلغًا ماليًا قدره 5 آلاف دينار من طرف عون البنك، أشهر السكين في وجهها واستولى على الأموال"، وفقه.

وأشار إلى أنّ "الوحدات الأمنية التي تم الاستنجاد بها حلت على الفور بمكان الواقعة أين قبضت على منفّذ عملية السطو، وحجزت المبلغ المالي المستولى عليه وأعادته إلى صاحبته"، لافتًا إلى أنّ "النيابة العمومية باشرت محضرًا عدليًا في الغرض وأذنت بالاحتفاظ بمنفذ عملية السطو"، حسب تصريحه.


صورة