05-سبتمبر-2023

 واستولى على مبلغ 4 آلاف دينار من داخله (صورة توضحية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني في تونس، مساء الثلاثاء 5 سبتمبر/أيلول 2023، أن طفلًا يقدر سنه بحوالي 10 سنوات قام بالسطو على فرع بنكي عمومي في القيروان واستولى على مبلغ 4 آلاف دينار من داخله. 

الإدارة العامة للأمن الوطني: تبيّن تورط طفل من مواليد 2013 ومعروف لدى المصالح الأمنية بالجهة في مجال السرقات

وفي تفاصيل الخبر، ذكرت الإدارة العامة للأمن الوطني، في بلاغ على صفحتها الرسمية بفيسبوك، أنه قد "تقدم رئيس فرع بنك عمومي بالحي التجاري بالقيروان إلى مقر فرقة الشرطة العدلية بالقيروان بشكاية على إثر تعرض الفرع إلى سرقة مبلغ مالي قدره 4 آلاف دينار من داخله من قبل شخص عمد إلى التسلل إلى أحد مكاتبه والاستيلاء عليه".

وتابعت أنه "بإيلاء الموضوع الأهمية اللازمة وتكثيف التحريات الميدانية والفنية وبالرجوع إلى تسجيلات كاميرات المراقبة، تبيّن تورط طفل من مواليد 2013 ومعروف لدى المصالح الأمنية بالجهة في مجال السرقات".

الإدارة العامة للأمن الوطني: فتح محضر بحث في الغرض من أجل "السرقة من داخل مؤسسة مالية" ومحضر ثان من أجل "إهمال شؤون قاصر"

وأضافت أنه قد تم بعد التنسيق مع ممثل النيابة العمومية، القبض على الطفل المذكور والذي بالتحري معه بحضور المسؤول المدني اعترف بكل ما نسب إليه، مؤكدًا أنه أخفى مبلغًا قدره 3500 دينار داخل بناية مهجورة بالجهة ومبلغ 500 دينار  داخل فراشه بمقر سكناه وقد تم حجز كامل المبلغ على ذمة البحث"، وفق ذات البلاغ.

وقد أذنت النيابة العمومية بالقيروان بفتح محضر بحث في الغرض من أجل "السرقة من داخل مؤسسة مالية" وإبقائه بحالة سراح ومحضر ثان من أجل "إهمال شؤون قاصر" وإحالة والده على أنظار النيابة العمومية بحالة تقديم وتسليم المحجوز إلى رئيس الفرع البنكي المذكور.