16-ديسمبر-2020

منددة بـ"هرولة" بعض الأنظمة للتطبيع مع الكيان الصهيوني (حسام الزواري/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدّدت عمادة المهندسين التونسيين، الثلاثاء 16 ديسمبر/كانون الأول 2020، مطالبتها السلط المعنية  بالكشف عن كل  المتورطين في  عملية اغتيال الشهيد محمد الزواري ومحاكمتهم  ونشر تفاصيلها.

يأتي ذلك تزامنًا مع الذكرى الرابعة لاستشهاد المهندس محمّد الزواري  بصفاقس في عملية الاغتيال التّي استهدفته أمام منزله عشية يوم 15 ديسمبر/كانون الأول 2016.

عمادة المهندسين: الشهيد الزواري امتدت له يد العدو الصهيوني لوأد كل مجهود للدفاع عن  القضية الفلسطينية العادلة في وقت تهرول فيه بعض الأنظمة للتطبيع على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

وذكرت العمادة، في بيان صادر عنها، بأن "المهندس محمّد الزواري هو شهيد الأمة العربية والإسلامية والقضية الفلسطينية" بعد أن امتدت له "يد مخابرات العدو الصهيوني ومن تواطأ معهم من العملاء والخونة لوأد كل مجهود للدفاع عن  القضية الفلسطينية العادلة" في وقت "تهرول فيه بعض الأنظمة للتطبيع على حساب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني".

وذكّرت العمادة، في هذا السياق، بالتحركات التي  قامت بها تخليدًا للشهيد وأهمها يوم الغضب الوطني بتاريخ 22 ديسمبر/كانون الأول 2016 مع  حمل الشارة السوداء في كامل تراب الجمهورية و تنظيم مسيرة بتاريخ 24 ديسمبر /كانون الأول 2016 بصفاقس شاركت فيها كل القوى الوطنية تنديدًا بالعملية الغادرة"، وفق نص البيان.

كما عبرت عمادة المهندسين، في ذات الصدد، عن وفائها لدماء الشهداء وعن تضامنها مع عائلة  الشهيد محمد الزواري وتبنيها لمطالبها المشروعة في إنصافها والتكفل بها، حسب ما جاء في بيانها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المشيشي: التطبيع مع إسرائيل غير مطروح بالنسبة إلى تونس

لماذا "استثنى" قيس سعيّد أرملة الشهيد من الجنسية؟