14-يوليو-2020

وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد وأمين عام حزب التيار الديمقراطي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال محمد عبو، وزير الدولة لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد وأمين عام حزب التيار الديمقراطي، في حوار على القناة الوطنية (حكومية) مساء الاثنين 13 جويلية/يوليو 2020، تعليقاً على مخرجات مجلس شورى حركة النهضة مساء الأحد، "منذ تكوين هذه الحكومة والنهضة تسعى لإسقاطها. الأسلم بالنسبة لنا في التيار الديمقراطي كان أن لا نحكم مع حركة النهضة ولكننا حاولنا".

عبو: "سنعرف يوم الجمعة إن كان الفخفاخ قد اقترف أي تجاوز وفي هذه الحال لو ثبت الأمر فمصير الحكومة بالنسبة لي أن تسقط، لكن لا يمكن استباق نتائج التقرير كما فعلت النهضة"

وأضاف عبو، في ذات المقابلة الصحفية، "وضعنا الاقتصادي صعب جدًا والتحركات الاجتماعية في عدة مناطق، ورغم ذلك وفي ذات الوقت هناك من يريد معارك سياسية. النهضة حُرمت من أسلوبها السابق في إدارة الشأن العام، وذلك منذ ديسمبر/ كانون الأول 2019 والذي يقوم على السيطرة، ونحن لم نسمح بذلك".

وأوضح أمين عام حزب التيار الديمقراطي "عندما كُشفت مسألة شبهة تضارب المصالح التي يواجهها رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، ركزت عليها حركة النهضة وأعلنت للعلن أنها تعارض الفخفاخ بسبب هذه الشبهات لكن هذا أمر لا يصدق. النهضة طالما حكمت مع من لديهم شبهات تضارب مصالح وفساد".

وأعلن عبو أن تقرير هيئة الرقابة العامة، الذي ينظر في صحة شبهات تضارب المصالح التي يواجهها الفخفاخ، سيصدر نهاية هذا الأسبوع، قائلًا "سنعرف يوم الجمعة إن كان الفخفاخ قد اقترف أي تجاوز وفي هذه الحال لو ثبت الأمر فمصير الحكومة بالنسبة لي أن تسقط، لكن لا يمكن استباق نتائج التقرير كما فعلت النهضة".

اقرأ/ي أيضًا:

السيناريوهات القانونية لإسقاط حكومة الفخفاخ

إلياس الفخفاخ يقرّر إجراء تحوير في تركيبة الحكومة