عبد الكريم الزبيدي: المافيا في كل مكان ولم أوظّف الجيش

عبد الكريم الزبيدي: المافيا في كل مكان ولم أوظّف الجيش

أكد أن أول مبادرة تشريعية حال انتخابه رئيسًا للجمهورية ستتمحور حول القانون الانتخابي (أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال المرشح الرئاسي المستقل عبد الكريم الزبيدي، الأربعاء 11 سبتمبر/أيلول 2019، إن الحملة الانتخابية للرئاسيات لا تقوم على البرامج بل على العموميات وفق قوله، وإن أخلاقياتها ليست في المستوى مشددًا أنه ليس طرفًا في أي حملة تشويه.

ودعا، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، إلى أخلقة الحياة السياسية مشيرًا إلى أن أول مبادرة تشريعية له ستتمحور حول القانون الانتخابي لإلغاء السياحة الحزبية ووضع عتبة انتخابية.

عبد الكريم الزبيدي:  الحملة الانتخابية للرئاسيات لا تقوم على البرامج بل على العموميات 

وفي علاقة باتهامه بتوظيف الجيش في فيديو في اجتماع شعبي في المنستير، قال الزبيدي إن هذا الحديث "لا محل له من الإعراب" مشيرًا إلى أن الفيديو عرض مسيرته الدراسية والعملية بما شمل إشرافه على وزارة الدفاع.

وقال إنه قام بـ"مساهمة كبيرة" من أجل ضمان حياد الجيش التونسي عن كل الأحزاب رغم محاولات توظيفه وفق قوله.

وأضاف في ذات الإطار، إنه لم يقل أسرار دولة، مشيرًا، في سياق متصل، إلى قيام الحكومة الحالية مؤخرًا بتغييرات في الجهاز الأمني على مستوى رؤساء المناطق بعدد من الولايات منها المنستير.

عبد الكريم الزبيدي: الحكومة قامت مؤخرًا بتغييرات في الجهاز الأمني على مستوى رؤساء المناطق بعدد من الولايات منها المنستير

وأكد الزبيدي مجددًا أنه قدم استقالته من وزارة الدفاع إلى رئيس الجمهورية فقط دون رئيس الحكومة.

وقال، في حواره، إنه سيحارب "الباندية" (الفتوة) و"الكناطرية" (المهرّبين) إضافة للمافيا التي قالها إنها موجودة في كل مكان في تونس على حد تعبيره.

وفي الجانب المتعلق بالعلاقات الخارجية، أكد أن المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي حول "الأليكا" صعبة مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية قد تضر بقطاعات الخدمات والفلاحة مؤكدًا على ضرورة ضمان مصالح تونس.

وقال المرشح الرئاسي المستقل، في سياق متصل، أنه يجب اعتماد سياسة توريد "صارمة" في علاقة بالعجز التجاري مع الصين وتركيا.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أقلام لتزوير أصوات الناخبين: هيئة الانتخابات على الخطّ

على خلفية الحملة الانتخابية: جمعية النساء الديمقراطيات تطلق صيحة فزع