02-يوليو-2024
طقس بحر

(Getty)  معهد الرصد الجوي: يكون البحر شديد الاضطراب فهائجًا في الشمال

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  08:21 بتوقيت تونس  

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي بأنّ طقس تونس، يوم الثلاثاء 2 جويلية/يوليو 2024، سيتميّز بظهور سحب عابرة في أغلب الجهات تكون أحيانًا كثيفة في الشمال، مع بعض الأمطار في أقصى الشمال الغربي.

معهد الرصد الجوي: تتراوح الحرارة القصوى بين 25 و31 درجة في الشمال والمرتفعات وبين 33 و40 درجة في بقية المناطق  ما عدا في أقصى الجنوب

وأضاف معهد الرصد الجوي أن الحرارة تشهد انخفاضًا في أغلب الجهات، حيث  تتراوح القصوى بين 25 و31 درجة في الشمال والمرتفعات وبين 33 و40 درجة في بقية المناطق،  ما عدا في أقصى الجنوب حيث تصل إلى حدود  44 درجة  مع ظهور الشهيلي محليًا.

وتتجه الريح من القطاع الشمالي في الشمال والوسط ومن القطاع الشرقي في الجنوب وتكون قوية وتصل سرعتها إلى 70 كلم في الساعة، في شكل هبات قرب السواحل وفي الجنوب مع دواوير رملية محلية، وتكون الريح معتدلة فقوية نسبيًا في بقية المناطق.

ويكون البحر شديد الاضطراب فهائجًا في الشمال، ومضطربًا فشديد الاضطراب في خليج قابس وشديد الاضطراب فمحليًا هائجًا في بقية السواحل.

وبالنسبة لنشاط الملاحة والصيد البحري، فإن النشرات التحذيرية الصادرة عن المعهد الوطني للرصد الجوي تبقى سارية المفعول، وتهم شمال تونس وشرق تونس ثم خليج قابس، وتصل سرعة الرياح إلى 40 عقدة، ويكون البحر مضطربًا فمحليًا شديد الاضطراب.