03-يوليو-2024
أمين الأندلسي الأناضول

هيكل دخيل: النادي الإفريقي أبرم عقد شراكة جديد سيمكن من الخروج من هذا الكابوس (صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

نشر الساعة:  09:33 بتوقيت تونس  

 

قرّر اجتماع لجنة الحكماء للنادي الإفريقي المنعقد يوم الثلاثاء 2 جويلية/يوليو 2024، بالإجماع تكليف هيئة تسييرية قانونية تقوم بتسيير الجمعية وإدارتها إلى نهاية الموسم الرياضي (2025/2024)، بعد معاينة عدم تقدم أي قائمة انتخابية لرئاسة وعضوية الجمعية للمدة النيابية القادمة بالرغم من دعوة جلستين عامتين انتخابيتين للغرض.

وأكدت لجنة الحكماء أن قرارها يأتي نظرًا لقرب انطلاق الموسم الرياضي الجديد وما يقتضيه ذلك من تحضير إداري ورياضي فوري لكافة الفروع في أحسن الظروف وأسرعها، وسدًا لأي شغور إداري قد يعيق سير الجمعية، ورغبة في إضفاء استقرار إداري مؤكد، وحفاظًا على ديمومة النادي.

تكليف هيئة تسييرية قانونية تقوم بتسيير النادي الإفريقي وإدارته إلى نهاية الموسم الرياضي (2025/2024)، بعد معاينة عدم تقدم أي قائمة انتخابية لرئاسة وعضوية الجمعية

  • تركيبة الهيئة المديرة الجديدة للنادي الإفريقي

وتقرر بعد التشاور وبالإجماع تعيين الهيئة المديرة الجديدة كالآتي:

  • هيكل دخيل: رئيس
  • ⁠حامد مبارك: نائب رئيس
  • ⁠محمد أيمن شبك: كاتب عام
  • ⁠حسن بن فرحات: أمين مال
  • ⁠سامي القاضي: عضو
  • ⁠مصطفى نابولتان: عضو

تقرر تمكين الهيئة التسييرية الجديدة المعينة من جميع الصلاحيات القانونية المطلقة واللازمة للقيام بجميع مهامها، كإعطائها على سبيل الذكر حق تسمية وتغيير مهام أعضاء من الهيئة 

كما تقرر تمكين الهيئة التسييرية الجديدة المعينة للنادي الإفريقي من جميع الصلاحيات القانونية المطلقة واللازمة للقيام بجميع مهامها، كإعطائها على سبيل الذكر وليس الحصر، في إطار هذه المهام حق تسمية، وتغيير مهام أعضاء من الهيئة ممن تراه صالحًا لإنجاح عملها.

 

  • هيكل دخيل: إبرام عقد شراكة جديد سيمكن النادي الإفريقي من الخروج من كابوس الديون

ومن جهته أكد رئيس الهيئة التسييرية الجديدة للنادي الإفريقي هيكل دخيل في مقطع فيديو نشر على الصفحة الرسمية للنادي بموقع فيسبوك، أن النادي يواجه صعوبات مالية وعاش ظروفًا صعبة جدًا طوال الموسم الرياضي 2023-2024 ما أثّر بصفة مباشرة على المردود والأداء الرياضي للجمعية.

وعبّر عن استعداده للمحاسبة في حال ثبوت أي تقصير أو تجاوز من طرفه كمسؤول أول عن الجمعية، مؤكدًا مساندته لمبدأ المحاسبة واطلاع الرأي العام وجماهير النادي على الأسباب التي أدت بالجمعية إلى الوضع المالي الصعب حاليًا والديون المتراكمة.

رئيس الهيئة التسييرية الجديدة للنادي الإفريقي: قمنا بإبرام عقد شراكة جديد وسيمكننا من الخروج من هذا الكابوس والعمل في ظروف أفضل لتحقيق أهدافنا المرسومة على المستوى المالي والإداري والرياضي

 واعتبر دخيل أن "هيكلة النادي كانت شبه مستحيلة خلال الفترة الماضية، نظرًا لتراكم الديون وتواتر الأحكام القضائية والعقل"، وأشار إلى أن "مسار خلاص الديون انطلق منذ سنة 2020، وتم خلاص جزء كبير منها، ورغم ذلك فإن حجم الديون المتراكمة لدى النادي مازال ضخمًا".

وأضاف أنه "كان من الضروري إيجاد حل جذري لمشكل الديون المتراكمة والقضاء عليه نهائيًا"، قائلاً: "الهدف تحقّق، وتمكننا من إبرام عقد شراكة جديد، سيمكننا من الخروج من هذا الكابوس والعمل في ظروف أفضل لتحقيق أهدافنا المرسومة على المستوى المالي والإداري والرياضي، وكتابة صفحة جديدة في تاريخ النادي الإفريقي".

ويشار إلى أن النادي الإفريقي يتذيل مجموعة التتويج بـ9 نقاط فقط، ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في الموسم الرياضي 2023-2024.

 

واتساب