22-مارس-2023
سطو سرقة بنك

لدى محاصرته في مدخل المركز قام ببعثرة المبلغ المالي الذي تحصل عليه وحاول الفرار (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهدت مركز البريد بمنوبة، صباح الأربعاء 22 مارس/آذار 2023، محاولة سطو أقدم عليها شاب يبلغ من العمر 26 عامًا من منطقة دوار هيشر، وذلك باستعمال مسدس بلاستيكي وقارورة غاز مشل للحركة، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) عن مصدر أمني لها.

مصدر أمني: أعوان مركز البريد فوجؤوا بشاب يضع قناعًا يغطي وجهه ويمسك مسدسًا وقارورة غاز مشل للحركة وطلب منهم تسليمه الأموال فتم تمكينه بعد التهديد من مبلغ 20 ألف دينار

وذكر الأمني أن أعوان مركز البريد فوجؤوا بشاب يضع قناعًا يغطي وجهه ويمسك مسدسًا وقارورة غاز مشل للحركة وطلب منهم تسليمه الأموال فتم تمكينه بعد التهديد من مبلغ 20 ألف دينار، حسب روايته.

واستدرك أن "سرعة الاستنجاد بالأمن ووجود المواطنين أدّى إلى التدخل الفوري ومحاصرته في مدخل المركز أين قام ببعثرة المبلغ المالي الذي تحصل عليه وحاول الفرار، لكن تمت السيطرة عليه وتبين أن المسدس المستعمل للترهيب كان بلاستيكيًا"، وفقه.

كما أشار المصدر ذاته إلى أن أعوان منطقة الأمن الوطني والشرطة العدلية بمنوبة اقتادوا الشاب إلى مقر الشرطة العدلية أين تم استنطاقه في انتظار الكشف عن ملابسات الجريمة وعن أطراف أخرى محتملة قد تكون شريكة فيها إلى جانب المتهم الرئيسي الذي ضبط متلبسًا، وفق المصدر ذاته.