10-يوليو-2021

تم تسلّم هذه التجهيزات بحضور عثمان الجرندي وزير الخارجية التونسي

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

حلّت، صباح السبت 10 جويلية/ يوليو 2021 بالقاعدة العسكرية بالعوينة، طائرتان عسكريتان مصريتان تحملان معدات ومستلزمات طبية متنوّعة وكميات من الأدوية وآلات مراقبة تنفس وأجهزة أكسجين مقدّمة من دولة مصر.

وصول طائرتين عسكريتين مصريتين تحملان معدات ومستلزمات طبية متنوّعة وكميات من الأدوية وآلات مراقبة تنفس وأجهزة أكسجين مقدّمة من مصر

وورد في بيان للرئاسة التونسية أن "هذه المبادرة الأخوية تعكس عمق العلاقات المتينة بين تونس ومصر وقيم التضامن والتآزر القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين لا سيّما في مثل هذه الظروف الوبائية الدقيقة".

وأوضح البيان أنه قد تم تسلّم هذه التجهيزات بحضور عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، وأمير اللواء عبد الرؤوف عطاء الله، المستشار أول لدى رئيس الجمهورية المكلف بالكتابة القارة لمجلس الأمن القومي، والفريق طبيب مصطفى الفرجاني، المدير العام للصحة العسكرية، وإيهاب فهمي، سفير مصر بتونس.

وكانت قد حطّت الجمعة 9 جويلية/يوليو 2021 بتونس، طائرتان عسكريتان قطريتان تحملان مساعدات طبية "أرسلتها حكومة دولة قطر إلى الحكومة التونسية مكونة من مستشفى ميداني بسعة 200 سرير مجهز بجميع المستلزمات الطبية، بالإضافة إلى 100 جهاز تنفس صناعي"، وفق بلاغ اطلع عليه "الترا تونس" وصادر عن السفارة القطرية بتونس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من قطر: وصول مستشفى ميداني بطاقة استيعاب 200 سرير (صور)

الهبات الصحية.. في مرمى البيروقراطية الإدارية التونسية!