10-أبريل-2020

عمليّات التبرّع والتنزيل لا تزال جارية (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة المالية ووزارة الصحة، في بلاغ لهما، الجمعة 10 أفريل/ نيسان 2020، أن جملة التبرعات التي تم تنزيلها إلى غاية يوم 8 أفريل/ نيسان الحالي، بالحساب الجاري البريدي 1818 المخصّص لمجابهة فيروس كورونا والذي تمّ وضعه تحت ذمة المواطنين والمؤسسات قد بلغت ما قدره 81,115 م د.

وأبرزت الوزارتان أن عمليّات التبرّع والتنزيل ما تزال جارية، مشيرتين إلى أنه تم تحويل المبلغ بالكامل، أي 81,115 م د، إلى حساب أموال المشاركة عدد 6 المسمى حساب التوقي ومجابهة الجوائح الصحية المحدث بوزارة الصحة بتاريخ 26 مارس/ آذار 2020، للانطلاق في استعمال موارده والتي سيتم تخصيصها حصريًا لفائدة القطاع الصحي ولمجابهة الجوائح الصحية دون غيرها.

وزارة المالية والصحة: إحداث لجنة مكلّفة بالإشراف على التصرّف في موارد الصندوق

وبيّنتا أنه تم إحداث لجنة مكلّفة بالإشراف على التصرّف فيه وذلك بمقتضى قرار وزير الصحة مؤرخ في 6 أفريل/ نيسان 2020، تتركب من ممثلين عن عدد من الهياكل الوزارية وعن الصيدلية المركزية للبلاد التونسية والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والصناعات التقليدية.

وبهدف حوكمة وحسن التصرّف في موارد الصندوق، تم إحداث لجنة مكلّفة بالإشراف على التصرّف فيه وذلك بمقتضى قرار وزير الصحّة مؤرخ في 06 أفريل 2020، تتركب من ممثلين عن عدد من الهياكل الوزارية وعن الصيدلية المركزية للبلاد التونسية والاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والصناعات التقليدية.

وقد انطلقت اللجنة في أعمالها يوم الأربعاء 8 أفريل/ نيسان الجاري تحت إشراف وزير الصحة لتحديد برنامج استعمالات الموارد المتوفّرة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا: 83 مصابًا في المستشفيات من جملة 643 حالة مؤكدة

قسم خاص بمصابي كورونا في مركز الإسعاف الطبي بمنفلوري