29-نوفمبر-2021

كان الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين قد هدد بإضراب قطاعي جهوي

 

الترا تونس - فريق التحرير



نشرت النقابة الأساسية لعمال شركة الإعاشة والتموين العاملة بصحراء تطاوين بتاريخ 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أنّ الحالة الصحية لبعض العملة الذين دخلوا في إضراب جوع في صحرءا تطاوين (حضيرة السيتاب)، قد تدهورت، منتقدة سياسة "اللامبالاة وعدم الجدية" وفق ما نشرته على صفحتها بفيسبوك.

أعوان شركة PETRO CONFORT بحضيرة السيتاب يطالبون باستمرارية العمل للأعوان بنفس الشركة بعد تغيير المشغل

ودعت النقابة الأساسية إلى ضرورة تسوية الوضعية المهنية في أقرب وقت "لأن الوضع سيزداد خطورة على صحة المضربين" وفق ما نشرته، داعية الاتحاد العام التونسي للشغل وكل الأطراف المتداخلة إلى التسريع في حسم الأمر تفاديًا لما هو أسوأ".

ويرجع الاحتقان في صفوف عمال وأعوان شركة PETRO CONFORT بحضيرة SITEP نتيجة تغيير المشغل PETRO SERV وحصوله على العقد، ما دفع الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين إلى إصدار لائحة مهنية تطالب باستمرارية العمل للأعوان بنفس الشركة الطالبة لخدمات الإعاشة والتموين "بكامل الحقوق والمكاسب بما في ذلك الأقدمية وبنفس التصنيف المهني".

كما تضمنت هذه اللائحة المهنية مطلب "إدراج كافة أعوان الإعاشة والتموين والإقامة في كراس الشروط، مع إحداث عقد نموذجي موحّد خاص بعمال الإعاشة والتموين والإقامة بالصحراء، وتفعيل كل الاتفاقيات المبرمة والممضاة بجميع محاضر الجلسات بين الطرف الاجتماعي ومختلف هذه الشركات المنتصبة بصحراء تطاوين".

ودعا الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين بتاريخ 16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، إلى إعادة نشاط النزل المغلقة بالجهة، وعقد جلسة في الغرض مع جميع الشركات المشغلة والشركات المسدية للخدمات في أقرب الآجال، معلنًا استعداده في صورة عدم الاستجابة للمطالب، إلى "الدفاع عن مصالحهم المشروعة والقانونية بما في ذلك الإضراب القطاعي الجهوي" وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي: اتحاد الشغل لم يقم بأي إضراب في شركة فسفاط قفصة منذ 10 سنوات

عاملون بالوكالة البلدية للخدمات البيئية: معتصمون بسبب إخلاف الدولة بتعهداتها