28-نوفمبر-2021

الطبوبي: كل الثقل في قفصة يقع على عاتق شركة فسفاط قفصة في غياب مشاريع القطاع الخاص

الترا تونس - فريق التحرير 

 

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، أنّ الاتحاد لم يقم بأي إضراب في شركة فسفاط قفصة في العشر سنوات بعد الثورة، وأنّ كل الخلافات كانت مجتمعية تطالب بالتنمية وفقه.

نور الدين الطبوبي: وقعت شيطنة الاتحاد في الحوض المنجمي والتسويق لأنه سبب الدمار في البلاد، لكن كل التحركات في الحوض المنجمي حق مشروع

وأضاف الطبوبي على هامش اختتام ندوة الجامعة العامة للنفط والمواد الكيمياوية المنعقدة بالحمامات: "لنا ثروة بشرية وباطنية لكن ليست بالحجم الذي يروج، وقد وقعت شيطنة الاتحاد في الحوض المنجمي والتسويق لأنه سبب الدمار في البلاد، لكن كل التحركات في الحوض المنجمي حق مشروع" حسب رأيه.

واعتبر أمين عام المنظمة الشغيلة أن ولاية قفصة "جهة محرومة من التنمية ولا تتوفر لها أبسط مرافق الحياة، فكل الثقل يقع على عاتق شركة فسفاط قفصة في غياب مشاريع القطاع الخاص القادرة على استيعاب اليد العاملة"، مبرزًا أنّ هناك شركات عمومية مهددة بالتفويت بما يستوجب التضامن النقابي، وفق وصفه.

وكان الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي، قد أكد السبت 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، فيما يتعلق بعقد مؤتمر المنظمة الذي صدر بشأنه حكم قضائي ينص على إبطاله، أنّ المؤتمر سينعقد وأنه "لا شرعية إلا لقرارات الاتحاد وقواعده النقابية مع احترامي للقضاء" على حد تعبيره.

وأضاف الطبوبي، في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن التوقيع على الزيادة في أجور القطاع الخاص سيتم بداية الأسبوع المقبل، بعد التوصل إلى اتفاق نهائي مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.

 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الطبوبي: المؤتمر سينعقد ولا شرعية إلا لقرارات الاتحاد.. مع احترامي للقضاء

صدور حكم قضائي بإبطال المؤتمر الاستثنائي لاتحاد الشغل: اليعقوبي وحفيظ يعلقان