شملت 20 طفلًا: تسجيل إصابات بالحمى التيفية في قبلي

شملت 20 طفلًا: تسجيل إصابات بالحمى التيفية في قبلي

دعا إلى الغسل المتكرر للأيدي قبل الأكل وبعده (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بالإدارة الجهوية للصحة بقبلي، علي الطبال، الجمعة 22 ماي/ أيار 2020، تواصل إيواء 17 طفلًا بالمستشفى الجهوي بقبلي من بين الحالات المؤكدة والمشتبه في إصابتها بمرض الحمى التيفية.

وبيّن الطبال، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن 20 تحليلًا كان موجبًا من ضمن التحاليل التي تم رفعها لعدد من الأطفال من قرية تنبيب من معتمدية قبلي الشمالية، ومن بعض القرى المجاورة لها، فضلًا عن إصابة 5 كهول بهذه الجرثومة.

كاهية مدير الرعاية الصحية الأساسية بقبلي يدعو إلى مزيد التقيد بشروط النظافة لتجنب انتقال العدوى بمرض الحمى التيفية

وأشار إلى تأكد إصابة الطفلين اللذين تم تحويلهما إلى المستشفيين الجامعيين بالمنستير وبصفاقس بذات المرض، مبرزًا أن عدًاد من الأطفال قد غادروا المستشفى الجهوي بعد تحسن وضعهم الصحي، على أن يستكملوا علاجهم بمنازلهم.

ودعا إلى مزيد التقيد بشروط النظافة لتجنب انتقال العدوى بهذا المرض، وخاصة منها استعمال المياه المعلّبة أو مياه الحنفية، مع الغسل المتكرر للأيدي قبل الأكل وبعده، وبعد الدخول إلى دورات المياه التي يجب تنظيفها بمادة الجفال، مع غسل الخضر والغلال وخاصة الخضر الورقية باستعمال ذات المادة.

وختم الطبال بالإشارة إلى تواصل عمل الفرق الصحية للتأكد من مصدر الجرثومة التي تنتقل أساسًا للإنسان باستعمال المياه الملوثة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

إصابة جديدة بفيروس كورونا

قريبًا: خفض فترة الحجر الإجباري وتحميل كلفتها للوافدين من الخارج