29-مايو-2023
شط الجريد الحماية المدنية تفحم فرنسيين

تم نقل الجثّتين من منطقة شط الجريد توزر إلى المستشفى الجهوي بتوزر (الحماية المدنية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

سقطت طائرتان خفيفتان يوم السبت 27 ماي/ أيار 2023، بشط الجريد على مستوى الحدود بين ولايتي توزر وقبلي، ما أدى إلى نجاة فرنسييْن ووفاة آخرين يحملان الجنسية نفسها، وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.

المتحدث باسم الحماية المدنية: تحطمت طائرة أولى على متنها فرنسييْن يبلغان من العمر 60 سنة و62 سنة لهم إصابات خفيفة

ونشرت الصفحة الرسمية للمتحدث، أنّ فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بتوزر، مرفوقة بسيارة إسعاف وسيارة قيادة، تولت يوم السبت على الساعة 12:20 التدخل على إثر حادث سقوط الطائرتين الخفيفتين، إذ تحطمت الطائرة الأولى وعلى متنها فرنسييْن يبلغان من العمر 60 سنة و62 سنة لهم إصابات خفيفة.  

وقد تمّ العثور في المقابل على طائرة خفيفة ثانية محترقة كليًا وبها جثتي السائق ومرافقه وهما من أصول فرنسية كذلك ويبلغان من العمر 78 سنة و55 سنة.

المتحدث باسم الحماية المدنية: العثور على طائرة خفيفة ثانية محترقة كليًا وبها جثتي السائق ومرافقه وهما من أصول فرنسية ويبلغان من العمر 78 سنة و55 سنة

وقد تم إسعاف المصابين ونقل الجثّتين من منطقة شط الجريد توزر إلى المستشفى الجهوي بتوزر، كما أضاف بلاغ الحماية المدنية، أنّ "وحدة تابعة لجيش الطيران سخّرت طائرة مروحية مكنت من العثور على الطائرتين وتحديد مكانهما ومد الإحداثيات إلى فرق الإنقاذ بالحماية المدنية مما مكّن من الوصول إلى مكان الحادث بسرعة مما ساهم في نجاعة التدخل".