14-مايو-2023
جدليان حماية مدنية

الفقيدة البالغة من العمر 55 سنة جرفها وادي القصيبة بالقصرين

الترا تونس - فريق التحرير

 

تمكنت فرقة الحماية المدنية بمكثر (ولاية سليانة)، يوم الأحد 14 ماي/ أيار 2023، على جثة المرأة التي جرفها وادي القصيبة بمنطقة فج تربح من معتمدية جدليان بولاية القصرين، وفق ما أكدته الإدارة الجهوية للحماية المدنية بالولاية. 

الإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين: تم العثور من قبل فرقة الحماية المدنية بمكثر، على جثة المرأة التي جرفها وادي القصيبة بالقصرين

يشار إلى أنّ فرق النجدة والإنقاذ التابعة للإدارة الجهوية للحماية المدنية بالقصرين، تولت البحث والتفتيش عن مواطنة بالغة من العمر 55 سنة، اشتُبه في غرقها بوادي القصيبة منذ الخميس 11 من الشهر الجاري.

يذكر أنّ عدة مناطق بعدد من الولايات التونسية، شهدت مساء الخميس وصباح الجمعة 11 و12 ماي/أيار 2023، تساقط كميات هامة من الأمطار، الأمر الذي تسبب في فيضان بعض الأودية وتسرب المياه إلى بعض المنازل، فضلًا عن فقدان امرأة جرفتها المياه.

 

 

وقال المدير الجهوي للحماية المدنية بالقصرين يوسف العافي، في تصريح للقناة الوطنية الأولى (عمومية)، إنه تم إعلام الحماية المدنية منذ الصباح الباكر من يوم الجمعة بفقدان امرأة في العقد الخامس من العمر إثر فيضان وادي القصيبة المتواجد بمعتمدية جدليان من ولاية القصرين.

كان المدير الجهوي للحماية المدنية بالقصري قد أكد فقدان امرأة في العقد الخامس من العمر إثر فيضان وادي القصيبة بمعتمدية جدليان من ولاية القصرين

وأكد العافي أن الجهود مركزة حينها، على البحث عن المفقودة من أجل العثور على جثتها وانتشالها من الأوحال وتسليمها لأهلها، معقبًا أنه سيقع إثر ذلك التركيز على إخراج المياه التي غمرت المنازل، مستدركًا القول إن منسوب تسربات المياه إلى المنازل ليس كبيرًا ولا يشكل خطرًا، وفقه.

وكانت معتمدية جدليان قد ذكرت، في بلاغ أصدرته مساء الخميس، إنه "على إثر التغيرات المناخية ونزول الغيث النافع بكميات هامة، فإن اللجنة المحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في حالة انعقاد مستمر لمتابعة الوضع واتخاذ التدابير اللازمة عند الاقتضاء".