21-سبتمبر-2023
حادث انزلاق حافلة تلاميذ

آخر التطورات فيما يخصّ حادث انزلاق حافلة تلاميذ بسيدي ثابت في ولاية أريانة (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت كل من وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن ووزارة الصحة، مساء الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول 2023، عن آخر التطورات فيما يخصّ حادث انزلاق حافلة تلاميذ على مستوى منطقة المباركة بسيدي ثابت من ولاية أريانة، والوضع الصحي للتلاميذ.

 

  • إصابات متفاوتة الخطورة

وقالت وزارة الأسرة، في بلاغ لها، إنّ الحادث الذي تعرضت له حافلة مزدوجة مخصصّة للنقل العمومي المدرسي والمتمثل في انزلاقها واصطدامها بشجرة أسفر عن تعرض السائق وأكثر من خمسين تلميذًا إلى إصابات متفاوتة الخطورة".

وزارة الأسرة: حادث انزلاق حافلة تلاميذ على مستوى منطقة المباركة بسيدي ثابت بأريانة أسفر عن تعرض السائق وأكثر من 50 تلميذًا إلى إصابات متفاوتة الخطورة

وأشارت الوزارة، في بلاغ لها، إلى أنّها كلفت المندوب العام لحماية الطفولة والمندوب الجهوي لشؤون المرأة والأسرة بأريانة ومندوب حماية الطفولة بأريانة بالتنقل الفوري للاطمئنان على التلاميذ المصابين والتعهّد بهم، مشيرة إلى أنهم قاموا بزيارة الأطفال المصابين الذين تم نقلهم لمتابعة وضعهم الصحي بمستشفيات شارل نيكول والرابطة والبشير حمزة والقصاب بالعاصمة.

 

  • متابعة نفسية

وأفادت وزارة الأسرة بأنه تقرر تكوين فريق من الأخصائيين النفسيين للتنقل إلى مقرات سكنى الأطفال للتعهّد بهم ومرافقتهم النفسية لتجاوز آثار هذه الحادثة بداية من يوم الخميس 21 سبتمبر/أيلول 2023"، مشيرة إلى أن أغلب الأطفال المصابين غادروا المستشفيات ما عدا ثلاثة منهم سيخضعون لمزيد من المتابعة لحالتهم الصحيّة، على حد ما جاء في نص البلاغ.

وزارة الصحة: جميع التلاميذ حالتهم مستقرة خاصة بعد تلقي الإسعافات الأولية وتم تفعيل خلية إحاطة نفسية للتلاميذ المتضررين جراء الحادث

بدورها، أكدت وزارة الصحة التونسية، في بلاغ لها، أنّ جميع التلاميذ حالتهم مستقرة خاصة بعد تلقي الإسعافات الأولية وتقديم الإحاطة والرعاية اللازمتين إليهم.

كما أعلنت أنه تم تفعيل خلية إحاطة نفسية للتلاميذ المتضررين جراء الحادث.

 

صورة

 

يذكر أنّ المتحدث باسم الحماية المدنية كان قد أعلن، الأربعاء 20 سبتمبر/أيلول 2023، عن انزلاق حافلة مزدوجة لنقل التلاميذ واصطدامها بشجرة وحائط على مستوى الطريق الرابط ما بين بجاوة وسيدي ثابت من ولاية أريانة، مخلفًا إصابات في صفوف تلاميذ.

وأشار المتحدث باسم الحماية المدنية، في بلاغ له، إلى أنّه تم نقل المصابين إلى مستشفيات شارل نيكول والرابطة وباب سعدون، لافتًا إلى أن الإصابات متفاوتة وغير خطيرة.