26-يناير-2022

وفق دعوة الاتحاد المحلي للشغل بالنفيضة

الترا تونس - فريق التحرير



تدخل النفيضة، إحدى المعتمديات التابعة لولاية سوسة، في إضراب عام محلي يوم الثلاثاء 8 فيفري/ شباط 2022، وفق الاتحاد المحلي للشغل بالنفيضة، التابع للاتحاد العام التونسي للشغل.

الاتحاد المحلي للشغل بالنفيضة: إضراب عام محلي يوم الثلاثاء 8 فيفري 2022 على خلفية الوضع المحتقن بشركة قنوات النفيضة والوضع المتردي للمؤسسات التربوية بالجهة

وقد نشر الاتحاد المحلي للشغل بالنفيضة، على صفحته بموقع فيسبوك، أنّ المجلس المحلي للاتحاد بالجهة، المنعقد بصفة طارئة الأربعاء 26 جانفي/ يناير 2022، بدار اتحاد للشغل بالمنطقة، تحت إشراف المكتب التنفيذي الجهوي، قرّرت تنفيذ هذا الإضراب على خلفية "الوضع المحتقن بشركة قنوات النفيضة" وفقه.

كما يأتي هذا الإضراب أيضًا لما وصفه الاتحاد المحلي للشغل بالنفيضة، من "تجاوزات الرئيس المدير العام لشركة النقل بالساحل، فضلًا عن الوضع المتردي للمؤسسات التربوية بالجهة".

ويشار إلى أنّ المنظمات الوطنية في سوسة وعدة مكونات المجتمع المدني الطرف الحكومي قد عقدت ندوة جهوية حول "واقع وآفاق التنمية بولاية سوسة" بتاريخ 7 أفريل/ نيسان 2021، كان من بين مخرجاتها، التسريع في اتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة بالنسبة لمشروع ميناء النفيضة في المياه العميقة، ومشروع السكة الحديدية الرابط بين عدد من المعتمديات وإحداث مسالك جديدة لخط مترو الساحل، وغيرها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النقل في سوسة.. كيف تتهيأ المدينة لمجابهة التدفق البشري؟

ميناء المياه العميقة بالنفيضة: هل توفر الدولة ضمان التمويل؟