سليانة:السماح للمؤسسات الصناعية المصدرة كلياً بمواصلة نشاطها خلال الحجر الشامل

سليانة:السماح للمؤسسات الصناعية المصدرة كلياً بمواصلة نشاطها خلال الحجر الشامل

بالحد الأدنى لضمان عملية التصدير والإيفاء بالتزاماتها (صورة أرشيفية توضيحية من مدينة سليانة)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

انعقدت مساء الثلاثاء 22 جوان/ يونيو2021 جلسة استثنائية طارئة للجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية سليانة من أجل تدارس وضعية المؤسسات الصناعية المصدرة كليًا بالجهة في ظل التدابير والإجراءات الاحترازية المعلن عنها في إطار الحجر الصحي الشامل بالجهة.

التراجع عن غلق المؤسسات الصناعية المصدرة كليًا والسماح بمواصلة ممارسة نشاطها بالحد الأدنى لضمان عملية التصدير والإيفاء بالتزاماتها مع التقيد بالبروتوكول الصحي

يُذكر أنه تم انطلاقًا من الأحد الماضي، إقرار الحجر الصحي الشامل بكافة معتمديات الولاية إلى غاية يوم 27 جوان/ يونيو الجاري بعد المنحى التصاعدي للإصابات والوفيات بسبب الفيروس في الجهة. 

وتم خلال الجلسة التراجع عن غلق المؤسسات الصناعية المصدرة كليًا والسماح بمواصلة ممارسة نشاطها بالحد الأدنى لضمان عملية التصدير والإيفاء بالتزاماتها مع التقيد بالبروتوكول الصحي التي تتولى اللجنة الجهوية مراقبته وفي صورة أي إخلال يقع إقرار غلقها بصفة فورية، وفق ما ورد عن لجنة تفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة في سليانة.

وأوضحت اللجنة أن قرارها يأتي لأن "هذه المؤسسات مرتبطة بعقود مع شركات أجنبية تجعلها أمام وضعية تقتضي الإيفاء بالتزاماتها التعاقدية الدولية والتي قد يترتب عن الإخلال بها ضرر فادح فيما يتعلق بالمحافظة على استمرارية نشاطها"، وفق تقديرها.

اقرأ/ي أيضًا:

والي نابل: الولاية قد تتجه لتطبيق الحجر الصحي الشامل

منها منع استعمال الفضاءات الداخلية للمقاهي: إجراءات جديدة في منوبة