23-يونيو-2021

"إذا تواصل نسق الإصابات ولم تكسر حلقات العدوى" (صورة توضيحية/ناصر طلال/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال والي نابل محمد رضا مليكة، الثلاثاء 22 جوان/ يونيو 2021، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن الوضع الصحي بالولاية "دقيق ودقيق جدًا"، مشيرا إلى أنه ''في حال تواصل نسق الإصابات ولم تكسر حلقات العدوى فإن إدراج ولاية نابل ضمن قائمة الولايات التي يطبق فيها الحجر الصحي المشدّد وارد جدًا".

والي نابل: "لقد بلغ مؤشر التحاليل الموجبة للإصابة بفيروس كورونا 32 في المائة أي حالة موجبة على كل ثلاثة تحاليل"

وأضاف مليكة، في ذات التصريح، أن مختلف المؤشرات الصحية تشير إلى تواصل تفاقم الوضع الخطير بعد أن بلغ معدل الإصابات اليومية 140 إصابة ومعدل 3 وفيات يوميًا، بالإضافة إلى أن عدد الحالات النشطة يفوق 1700 حالة من بينها 500 حالة من معتمدية نابل.

وتابع "لقد بلغ مؤشر التحاليل الموجبة للإصابة بفيروس كورونا 32 في المائة أي حالة موجبة على كل ثلاثة تحاليل"، مبرزًا أن هذا المؤشر يبعث على الخوف زد على ذلك بلوغ طاقة الاستيعاب بالمؤسسات الصحية الخاصة والعمومية 85 في  المائة من الطاقة الجملية وتجاوز طاقة 90 في المائة بقسم الكوفيد بالمستشفى الجهوي محمد الطاهر المعموري.

يُذكر أن عددًا من القرارات تم اتخاذها من قبل خليّة الأزمة  في الولاية الأحد الماضي ومن بينها غلق قاعات الرياضة وتعليق الأسواق الأسبوعية والحمامات ومنع إقامة الأفراح داخل القاعات المغلقة وتحديد نسبة 50 في المائة بالنسبة لقاعات الأفراح المفتوحة وذلك لمدة أسبوع.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منها منع استعمال الفضاءات الداخلية للمقاهي: إجراءات جديدة في منوبة

وزير الصحة: هناك ولايات تستوجب إجراءات صارمة.. وهذه آخر تطورات الوضع الوبائي