18-يونيو-2021

(صورة توضيحية/Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية سليانة، في بلاغ مساء الخميس 17 جوان/ يونيو 2021، موجه إلى كافة سكان الولاية،  خطورة الوضع الوبائي  بناء على المؤشرات المتصلة بتقييم جائحة كورونا، وفق تقديرها.

اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية سليانة تؤكد خطورة الوضع الوبائي بالجهة وتدعو لليقظة

ودعت اللجنة الجميع إلى فرض احترام التدابير التي تم اتخاذها سابقًا وردع كل من يتعمد مخالفتها وفق التراتيب الجاري بيها العمل.

كما دعت المواطنين إلى مزيد التزام اليقظة من خلال احترام البروتوكولات الصحية (ارتداء الكمامة، المعقم، التباعد الجسدي..) وتفادي مغادرة منازلهم إلا للعمل أو الحالات الضرورية والحرص على القيام بعمليات التلقيح.

يذكر أن عدد المصابين بالفيروس في الولاية يناهز 7 آلاف إصابة معلن عنها منذ انطلاق الجائحة. أما وطنيًا، فقد أعلنت وزارة الصحة، مساء الخميس 17 جوان/يونيو 2021، تسجيل 2379 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 16 جوان/ يونيو 2021، ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 376691 إصابة في كامل الجمهورية.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 71 وفاة جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 13792 حالة.

اقرأ/ي أيضًا:

في يوم واحد: 71 وفاة و2379 إصابة جديدة بفيروس كورونا

مدير الصحة بالقيروان لـ"الترا تونس": يحمل الفيروس ويجلس في المقهى.. هذا إجرام!