02-مارس-2020

سفير تونس بإيطاليا معز السيناوي (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد سفير تونس بإيطاليا معزّ السيناوي، الإثنين 2 مارس/آذار 2020، عدم تسجيل أي إصابة بفيروس "كورونا" في صفوف أبناء الجالية التونسية في إيطاليا.

وأفاد، في تصريح نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن خلية الأزمة صلب السفارة تتابع بشكل حيني مستجدات الوضع الوبائي وأوضاع المهاجرين التونسيين المقيمين في المنطقة الشمالية حيث الانتشار الأوسع للإصابات جراء هذا الفيروس.

معز السيناوي: السفارة على تواصل مستمر مع الجالية المقيمة في المنطقة الشمالية وحتى في "المنطقة الحمراء" التي تمّ فيها اكتشاف بؤر فيروس "كورونا"

وأضاف أن السفارة على تواصل مستمر مع الجالية المقيمة في المنطقة الشمالية وحتى في "المنطقة الحمراء" التي تمّ فيها اكتشاف بؤر فيروس "كورونا" حيث يخضع مبدئيًا عشرات آلاف السكان إلى حجر صحي ومتابعة طبية.

وقال السيناوي إن خلية الأزمة في السفارة التونسية بإيطاليا تتابع عن كثب وضعية الجالية ساعة بساعة بالتنسيق مع السلطات الصحية الايطالية، فيما يتواصل هو مباشرة مع أعضاء خلية الأزمة الوطنية متعددة الأطراف لتبادل المعلومات والمستجدات في خصوص الوضع الوبائي في ايطاليا عمومًا ووضع الجالية خصوصًا.

وأشار سفير تونس بإيطاليا إلى أن خلية الأزمة تتكون من ممثلي القنصليات الخمس (نابولي وبالارمو وجنوة وروما وميلانو) وممثلي شركة الخطوط الجوية التونسية والشركة التونسية للملاحة.

وأفاد، في الأثناء، أن عدد الإصابات بفيروس "كورونا" بايطاليا، بلغ إلى حد اليوم 1577 حالة مؤكدة بالتحاليل البيولوجية، مع تسجيل 34 حالة وفاة وشفاء 83 حالة أخرى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورونا الجديد: الإصابات تتجاوز الـ89 ألفًا وعدد الوفيات يبلغ 3048

نابل: الإبقاء على أشخاص قدموا على متن يخوت في الحجر الصحي