10-ديسمبر-2020

أكد حرصه على المتابعة المستمرة للأوضاع الصحية والاجتماعية لكل جرحى الثورة

الترا تونس - فريق التحرير

 

استغلّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد زيارته لولاية صفاقس، الخميس 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، في إطار تدشين مستشفى صفاقس الجديد الذي تم تشييده بهبة صينية، ليؤدي زيارة اطمئنان على صحة المصابين الذين تعرضوا لحادث مرور صباح اليوم، وختمها بالمرور إلى سوسة لزيارة جريح الثورة رضا الزلفاني.

وتوجه سعيّد، ظهر اليوم، إلى قسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي حبيب بورقيبة بصفاقس للاطمئنان على صحة المصابين الذين تعرضوا إلى حادث مرور جد بمنطقة منزل شاكر، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وكان قد جدّ صباح الخميس 10 ديسمبر/كانون الأوّل 2020، حادث مرور بمعتمدية منزل شاكر من ولاية صفاقس أدى إلى وفاة 4 أشخاص، وذلك وفق مصدر من الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس لـ"الترا تونس".

من جانبه، أوضح رئيس قسم الاستعجالي بصفاقس نور الدين الرقيق في تصريح لـ"الترا تونس" أن المستشفى الجهوي بصفاقس، استقبل 7 إصابات تتراوح بين خطيرة وخفيفة، وذلك بعد اصطدام سيارة خفيفة بشاحنة كانت تقلّ عائلة في طريقها لجني الزيتون، حسب قوله.

شدد رئيس الجمهورية على حق الجميع في الصحة على قدم المساواة

وفضلًا عن الاطمئنان على صحة المصابين والتمنيات لهم بالشفاء العاجل، مثلت الزيارة فرصة تحادث فيها رئيس الدولة مع الإطار الطبي وشبه الطبي واستمع إلى ما يشكو منه هذا القسم الاستعجالي من نقائص وما يتطلبه من تجهيزات لتقديم الخدمات اللازمة للمرضى.

كما تحادث رئيس الجمهورية مع عدد من الوافدين على هذا القسم من مرضى وعائلاتهم وشدد على حق الجميع في الصحة على قدم المساواة، مجددًا حرصه على تحقيق مطالب التونسيين في العيش بكرامة.

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهر اليوم الخميس 10 ديسمبر 2020 زيارة إلى قسم الاستعجالي بالمستشفى الجامعي حبيب بورقيبة...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Jeudi 10 décembre 2020

وإثر ذلك، قام سعيّد بزيارة جريح الثورة رضا الزلفاني في بيته بمنطقة سيدي عبد الحميد بسوسة.

أكد سعيّد حرصه على المتابعة المستمرة والدقيقة للأوضاع الصحية والاجتماعية لكل جرحى الثورة من مدنيين ومن أبناء المؤسستين الأمنية والعسكرية، وتوفير ما يستحقونه من رعاية متواصلة

ومثلت هذه الزيارة، وفق بلاغ آخر لرئاسة الجمهورية، فرصة للاطمئنان على صحة جريح الثورة والتأكيد مجددًا على حرص رئيس الجمهورية على المتابعة المستمرة والدقيقة للأوضاع الصحية والاجتماعية لكل جرحى الثورة من مدنيين ومن أبناء المؤسستين الأمنية والعسكرية، وتوفير ما يستحقونه من رعاية متواصلة.

وأشار رئيس الدولة بالمناسبة إلى الدعم الذي ما فتئ يقدمه عدد من التونسيين المقيمين بالخارج ومعاضدتهم لمجهودات الدولة في توفير هذه الرعاية لمستحقيها، متوجهًا لهم بالشكر على وطنيتهم وحسهم الإنساني.

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد بعد ظهر الخميس 10 ديسمبر 2020 زيارة إلى جريح الثورة رضا الزلفاني في بيته بمنطقة سيدي عبد...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Jeudi 10 décembre 2020

يذكر أن رئيس الجمهورية افتتح، صباح الخميس 10 ديسمبر/ كانون الأول 2020، مستشفى صفاقس الجديد الذي سيتحول إلى مركز وطني لرعاية وعلاج مرض (كوفيد-19) تحت إشراف وزارة الدفاع الوطني، وفق بلاغ للرئاسة.

وقد بلغت كلفة هذا المستشفى الجديد بلغت كلفة إنجازه حوالي 200 مليون دينار.

وأكد رئيس الجمهورية بالمناسبة أهمية هذا المستشفى الذي يتزامن تدشينه مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان، وثمن قيمة هذا الإنجاز "الذي من شأنه أن يساهم في ضمان حق التونسيين والتونسيات في الصحة، خاصة وأن الحق في الصحة هو من أوكد وأهم حقوق الإنسان".

 

اقرأ/ي أيضًا:

تم تشييده بهبة صينية.. سعيّد يدشّن المستشفى الجديد بصفاقس (صور)

اصطدام سيارة وشاحنة في صفاقس: 4 وفيات و7 جرحى إلى حد الآن