28-سبتمبر-2020

استقبل رئيس الجمهورية وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم

الترا تونس - فريق التحرير



أكد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، لدى استقباله الإثنين 28 سبتمبر/أيلول 2020 بقصر قرطاج وزير الشؤون الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، على الطابع الاستثنائي للعلاقات التونسية الجزائرية، وفق بلاغ رئاسة الجمهورية.

وشدّد رئيس الدولة على أهمية تطوير التعاون في كافة المجالات من خلال استنباط طرق عمل جديدة تمكّن من تحقيق نقلة نوعية في مسيرة التعاون الثنائي بما يستجيب لتطلعات وآمال الشعبين الشقيقين، داعيًا إلى تذليل العقبات التي تقف حائلا دون الارتقاء بهذه العلاقات إلى المستوى المنشود.

شدّد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم على حرص القيادة الجزائرية على إخراج هذه العلاقات عن النمط الكلاسيكي ومقاربتها وفق نظرة جديدة

وذكّر، وفق ذات المصدر، بالزيارة "الناجحة" التي أدّاها إلى الجزائر في شهر فيفري/شباط الماضي تجسيدًا لحرصه على أن تكون الجزائر أولى محطاته الخارجية، مجدّدا ترحيبه الكبير باستقبال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في تونس في الفترة القريبة القادمة "بما يُضفي مزيدًا من الزخم على العلاقات الثنائية ويُعزّز الانسجام القائم في مواقف البلدين حيال عديد القضايا الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأزمة الليبية وتطورات القضية الفلسطينية".

من جانبه، أكّد وزير الخارجية الجزائري على العلاقات الخاصة التي تجمع الجزائر بتونس وشدّد على حرص القيادة الجزائرية على إخراج هذه العلاقات عن النمط الكلاسيكي ومقاربتها وفق نظرة جديدة تعكس تميز هذه العلاقات ومتانتها من خلال العمل على مزيد تعزيز أطر التعاون وتنسيق المواقف بخصوص المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وفي تصريح عقب اللقاء، أفاد بوقادوم، وفق البلاغ الرئاسي، أنه قدم لرئيس الدولة عرضًا حول المحادثات التي جمعته صباح اليوم بنظيره التونسي عثمان الجرندي، وتبادلهما الآراء بخصوص عديد القضايا الدولية.

وأضاف أنه استمع إلى رؤية رئيس الجمهورية حول الوضع في المنطقة والتحديات التي يفرضها لا سيما الوضع في ليبيا، مبينًا في هذا الإطار أنه تم الاتفاق على مواصلة الجهود المشتركة للدفع بمسار الحل السياسي بعيدًا عن التدخلات الأجنبية من خلال حوار شامل وبناء بين الليبيين أنفسهم حفاظًا على أمن ليبيا ووحدتها وسيادتها.

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، ظهر اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020 بقصر قرطاج وزير الشؤون الخارجية الجزائري السيد صبري...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Lundi 28 septembre 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

العجبوني: رئاسة اللومي للجنة المالية خرق للدستور ونقترح المكي عوضًا عنه

العلوي لـ"ألترا تونس": الاعتداء على أحمد موحى كان محاولة قتل دون أدنى شكّ