14-مارس-2021

قام رئيس الجمهورية بزيارة مكان الحادث الذي جد أمس بمصنع للأسفلت بالمنطقة الصناعية بقابس

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن رئيس الجمهورية قيس سعيّد، الأحد 14 مارس/ آذار 2021، "إحداث مركز علاج للأورام السرطانية بقابس، سيكون تحت إشراف الإدارة العامة للصحة العسكرية، وسيحتوي على مركز علاج بالأشعة وصيدلية للأدوية الخصوصية"، وفق  بلاغ لرئاسة الجمهورية. وقال سعيّد، في ذات السياق، إن "هذا المركز من شأنه أن يساهم في تقريب الخدمات الصحية لأهالي قابس والجنوب بصفة عامة".

مع العلم أن مجلسًا وزاريًا كان انعقد في منتصف ديسمبر/ كانون الأول 2020 وأقر جملة من القرارات لصالح ولاية قابس ومنها ما كان مخصصًا للجانب الصحي ومن بينها "فضّ إشكال تمويل إنجاز المستشفى الجامعي بقابس قبل موفّى السداسي الأول من سنة 2021، بالتوازي مع استكمال الملف المرجعي والانطلاق في الدراسات التمهيدية للمشروع والانطلاق في استغلال فضاء لتخزين الأدوية الخصوصية بالمستشفى العسكري بقابس خلال الثلاثية الأولى من سنة 2021".

سعيّد: "قابس تتوفر بها كل المقومات التي تجعل منها منطقة فلاحية وسياحية متميزة، مؤكدًا حق المواطنين في الصحة والعلاج"

يُذكر أن رئيس الجمهورية قام بزيارة، الأحد، إلى قابس وذلك إثر الحادث الذي جد أمس بمصنع للأسفلت بالمنطقة الصناعية وأسفر عن وفاة خمسة أشخاص وإصابة شخص بحروق بليغة.

وزار سعيّد، خلال جولته، المصنع الذي شهد حادثة الانفجار، مؤكدًا ضرورة الوقوف عند أسباب ما جرى وتحميل المسؤوليات لأصحابها. 

وذكر سعيّد أن "قابس تتوفر بها كل المقومات التي تجعل منها منطقة فلاحية وسياحية متميزة، مؤكدًا حق المواطنين في الصحة والعلاج"، وفق بيان رئاسة الجمهورية. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

انفجار بمعمل الإسفلت بقابس: وفاة 5 أشخاص وإصابة آخر بحروق

قابس: حريق هائل بالمنطقة الصناعية وسقوط عدد من الضحايا