24-ديسمبر-2020

سعيّد يتلو الفاتحة على روحيْ الشهيدين شوقي نصري ومحمد عماري

الترا تونس - فريق التحرير

 

جدد رئيس الجهورية قيس سعيّد، الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول 2020،  حرصه على تحقيق المطالب التي من أجلها سقط شهداء الثورة، وتأكيده على البقاء على العهد حتى تتحقق مطالب جرحى الثورة وشهدائها، مبينًا أننا اليوم مدينون لمن قدموا أنفسهم فداء الوطن من أجل أن نعيش في وطن حر محفوظ الكرامة.

سعيّد: يجب حفظ ذكرى الجرحى والشهداء الذين ساهموا في إشعال فتيل الثورة في تونس

جاء ذلك خلال زيارة أداها إلى سيدي بوزيد، بعد مرور أسبوع على الذكرى العاشرة لاندلاع الثورة، تحّول خلالها إلى منزل بوزيان وفيض العكارمة أولاد مبروك، حيث تنقل إلى مقبرتيْ المكان وتلا الفاتحة ترحمًا على روحي الشهيدين شوقي نصري ومحمد عماري أول شهداء الثورة الذين سقطوا رافعين شعار المطالبة بالشغل والحرية والكرامة الوطنية، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وتحادث رئيس الدولة بالمناسبة مع عدد من المواطنين الذين عبروا عن مشاغلهم وانتظاراتهم على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

وأكد أهمية حفظ ذكرى الجرحى والشهداء الذين ساهموا في إشعال فتيل الثورة في تونس، وعلى ضرورة أن تبقى ذكراهم خالدة في أذهان كل التونسيين، وفق نص البلاغ.

يذكر أن رئيس الجمهورية كان قد اعتذر، في بلاغ للرئاسة، قبل يوم من الذكرى العاشرة لاندلاع الثورة عن زيارة سيدي بوزيد "نظرًا لالتزامات طارئة". ولم تكشف رئاسة الجمهورية آنذاك عن طبيعة هذه الالتزامات الطارئة.

أدى رئيس الجمهورية قيس سعيد صباح الخميس 24 ديسمبر 2020 زيارة الى منزل بوزيان وفيض العكارمة أولاد مبروك من ولاية سيدي...

Publiée par ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ sur Jeudi 24 décembre 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الرئاسة: سعيّد لن يتحوّل إلى سيدي بوزيد "ويعدهم بلقاء قريب"

تعليقًا على اشتباكات "العين السخونة".. سعيّد: "لا مجال لأيّ اقتتال داخلي"