10-ديسمبر-2019

يتواصل الطقس يوم الأربعاء 11 ديسمبر باردًا وأحيانًا كثيف السحب مع أمطار متفرقة ومؤقتًا رعدية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي أن الحرارة تتراوح، خلال الليلة الفاصلة بين الثلاثاء والأربعاء 10 و11 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بين 2 و7 درجات بالمناطق الغربية وبين 7 و12 درجة ببقية الجهات مبينًا أن الريح شمالية غربية قوية فقوية جدًا من 60 إلى 80 كلم/ س قرب السواحل وبالمرتفعات. كما تتجاوز محليًا 100 كلم/ س في شكل هبات ومعتدلة فقوية نسبيًا من 30 إلى 50 كلم/ س ببقية الجهات.

ومن المنتظر أن تتساقط بعض الثلوج في المرتفعات الغربية إلى جانب تساقط هطول أمطار مؤقتًا رعدية بالشمال ومحليًا الوسط والجنوب وتكون أحيانًا غزيرة بالشمال مع تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة.

معهد الرصد الجوي:  يتواصل الطقس يوم الأربعاء 11 ديسمبر باردًا وأحيانًا كثيف السحب مع أمطار متفرقة ومؤقتًا رعدية بالشمال والسواحل الشرقية

أما يوم الأربعاء 11 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، يتواصل الطقس باردًا وأحيانًا كثيف السحب مع أمطار متفرقة ومؤقتًا رعدية بالشمال والسواحل الشرقية وتكون أكثر غزارة بمناطق أقصى الشمال مع إمكانية تساقط البرد وظهور الصواعق بأماكن محدودة.

وتكون الريح شمالية غربية قوية من 50 إلى 70 كلم/س قرب السواحل وبالمرتفعات وأثناء ظهور الخلايا الرعدية معتدلة فقوية نسبيًا من 20 إلى 40 كلم/س ببقية المناطق والبحر هائج فشديد الاضطراب.

وتبقى الحرارة دون تغيير وتتراوح القصوى بين 1 و17 درجة بالشمال والوسط وتكون في حدود 8 درجات بالمرتفعات الغربية وبين 15 و19 درجة بالجنوب.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

جامعة التعليم الثانوي تدعو لمقاطعة تنزيل الأعداد على المنصة الرقمية

نوفمبر 2019: ارتفاع عدد التحركات الاجتماعية بنسبة 20% مقارنة بالعام الفارط