سامي الفهري يسلّم نفسه إلى الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف بتونس

سامي الفهري يسلّم نفسه إلى الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف بتونس

حسب تصريحات محاميه عبد العزيز الصيد

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد عبد العزيز الصيد، محامي الإعلامي سامي الفهري، أن موكله توجه، صباح الثلاثاء 17 ديسمبر/ كانون الأول 2019، عن طواعية إلى الوكالة العامة بمحكمة الاستئناف بتونس تنفيذًا لبطاقة الإيداع الصادرة ضدّه.

عبد العزيز الصيد: سامي الفهري سلّم نفسه إثر تحسن حالته الصحية

وبيّن الصيد، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن سامي الفهري سلّم نفسه ونفذ بطاقة الإيداع الحالية على غرار بطاقات الإيداع السابقة عن طواعية احترامًا لقرارات القضاء، مؤكدًا أن موكّله قام بهذا الإجراء إثر تحسن حالته الصحية.

يذكر أن دائرة الاتهام بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بمحكمة الاستئناف بتونس، أصدرت يوم 11 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ثلاث بطاقات إيداع بالسجن في حق كل من الإعلامي سامي الفهري والمتصرفة القضائية بشركة "كاكتوس برود" إلهام الصوفي، وحسن بن إبراهيم وكيل شركة "آيت برود"، في قضية فساد مالي تهم الشركتين المذكورتين، وفق ما أكده الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، حبيب الطرخاني، في تصريح سابق لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قد أبقى يوم 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المنقضي كلًّا من الإعلامي سامي الفهري ووكيل شركة "آيت برود" والمتصرفة القضائية في حالة سراح في هذه القضية، بعد أن تم إيقافهم يوم 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

 

اقرأ/ي أيضًا:

أعضاء حكومات سابقون يتوجهون بجملة من التوصيات للحبيب الجملي

محكمة المحاسبات تدعو القائمات المترشحة للتشريعية لإيداع حساباتها البنكية