20-يونيو-2019

قال إن حمة الهمامي تعامل مع الجبهة الشعبية كشركة

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال النائب وأمين عام حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) زياد الأخضر، الخميس 20 جوان/يونيو 2019، إن حزبه يعاين "انشطار" الجبهة الشعبية، قائلًا إن الناطق الرسمي باسمها حمة الهمامي "أعلن بصفة أحادية شق صفوف الجبهة" غير أن مصيرها بيد مناضليها، وفق تعبيره.

وأكد الأخضر، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، أن حزبه لا يزال متمسكًا بالجبهة الشعبية رغم أن عودتها "ضعيفة جدًا" وفق قوله. واعتبر أن "النسخة الرابعة للجبهة ستولد ميتة مثلما كانت نسختها الثانية".

زياد الأخضر: أنصح حمة الهمامي بعدم الاستماع للألسن السيئة التي تنقل له أخبارًا غير دقيقة وهي أطراف تصرّ على تخريب الجبهة

وقال أمين عام "الوطد"، في نفس الإطار، إن حمة الهمامي تعامل مع الجبهة كشركة حينما قام بتسجيلها بالمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية، مضيفًا أن الهمامي "كان وفيًا لمسيرته وإرثه في التعامل مع خصومه". لكن توجه الأخضر بـ"نصيحة" إلى الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية بـ"عدم الاستماع للألسن السيئة التي تنقل له أخبارًا غير دقيقة وهي أطراف تصرّ على تخريب الجبهة"، وفق تعبيره.

وأضاف أن الهمامي "لم يكن وفيًا" لفكرة شكري بلعيد وهي التركيز على نقاط الائتلاف بدل نقاط الاختلاف، مؤكدًا أن حزب "الوطد" لا يزال مصممًا على البقاء على نقاط الائتلاف دون تجاوز نقاط الاختلاف وفق قوله.

وشدد أن الجبهة الشعبية كيان سياسي "لا يمكن الحديث عنه بمنطق الباتيندة"، مضيفًا، في هذا الجانب، أن المعركة القانونية حال خوضها لن تحسم الجدل.

وحول الحديث عن علاقة "الوطد" برئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، قال الأخضر إن الهمامي هو من التقى السبسي في مناسبات عديدة دون معرفة فحوى حديثهما، مشيرًا إلى أن أحد الأحزاب في الجبهة وجه دعوة للسبسي للإشراف على مؤتمره دون ردة فعل من الهمامي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الهمامي: الوطد وضع نفسه خارج الجبهة والخلاف بيننا بدأ منذ 2014 حول المرزوقي

مراد الحمايدي: الوطد بصدد التشاور حول التشريعيات وكل الاحتمالات واردة (حوار)