02-ديسمبر-2021

قعلول: "اليوم منعت من السفر لتعلات واهية ونفس وثيقة السفر التي استعملتها قبل أسبوعين تم رفضها اليوم"

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن كل من وزير الشباب والرياضة السابق أحمد قعلول وهو قيادي أيضًا في حركة النهضة والنائب بالبرلمان التونسي عن ذات الحزب أسامة الصغيّر، منعهما من السفر إلى خارج تونس، رغم عدم وجود ملاحقات قضائية معلنة ضدهما، وفق ما ذكراه.

النائب أسامة الصغيّر: "الانقلاب لا يعجبه صوت معارضيه لا داخل أرض الوطن ولا خارجه، لا يسمع إلاّ الأصوات التي تدور في رأسه"

وأوضح الصغيّر، في تدوينة على صفحته بموقع فيسبوك، نشرها مساء الأربعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول 2021، "مع الأسف أنا كذلك تمّ منعي من السفر، لست متهمًا بأي قضية.. لا فساد ولا غيره.. قالولي سامحنا سي أسامة القيادة قالت لا".

وتابع، في ذات التدوينة، "منذ قليل كنت سأسافر لزيارة عائلتي وكذلك للمشاركة في الملتقى السنوي الذي تنظّمه إيطاليا Rome Med Dialogues مثل كل سنة استجابة للدعوة التي تلقيتها، لكن الانقلاب لا يعجبه صوت معارضيه لا داخل أرض الوطن ولا خارجه، لا يسمع إلاّ الأصوات التي تدور في رأسه".

وأكد الصغيّر، في ذات السياق، أن وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي سيشارك في الندوة التي دُعي لها "وهو أيضًا لا يريد سماع إلاّ صوت نفسه"، وفق تعبيره. وختم بتوجيه خطابه ساخرًا للجرندي "سيدي الوزير سلّم عليهم وما تنساش تحكيلهم أن الرئيس قال لا مساس بباب الحقوق والحريات من الدستور".

في سياق متصل، كان وزير الشباب والرياضة السابق أحمد قعلول وهو قيادي أيضًا في حركة النهضة، قد أعلن الثلاثاء 30 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، منعه من السفر وهو ما أجبره على تأجيل زواج ابنته، وفقه.

الوزير السابق أحمد قعلول: "في دولة التعليمات ليس هناك قانون. أعتذر لك ابنتي الحبيبة، سنؤجل زواجك مرة أخرى. اليوم منعت من السفر لتعلات واهية"

وكتب قعلول، على حسابه في فيسبوك،  "في دولة التعليمات ليس هناك قانون. أعتذر لك ابنتي الحبيبة، سنؤجل زواجك مرة أخرى. اليوم منعت من السفر لتعلات واهية. نفس وثيقة السفر التي استعملتها قبل أسبوعين تم رفضها اليوم".

وتابع "حقيقة مسكينة تونس ومسكينة الإدارة والدولة التونسية… يسقط الانقلاب". 

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، كانت قد نشرت الرئاسة التونسية في إحدى بياناتها أن الرئيس التونسي قيس سعيّد قد وجّه بأن "لا يتم منع أي شخص من السفر إلا إذا كان موضوع بطاقة جلب أو إيداع بالسجن أو تفتيش"، وهو ما نفته عديد الشخصيات العامة ومنها قعلول والصغيّر مؤخرًا. 

ولم يصدر، في الأثناء، أي توضيح رسمي حول حادثتي المنع من السفر. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

رغم بلاغ الرئاسة..نائبان يؤكدان تواصل المنع من السفر بالمطار دون توضيح الأسباب

إسكندر الرقيق لـ"الترا تونس": تمت الموافقة على مطلب إيقاف تنفيذ منعي من السفر