رضا بالحاج: دوائر مقربة من الشاهد قامت بحملات ضد الزبيدي

رضا بالحاج: دوائر مقربة من الشاهد قامت بحملات ضد الزبيدي

قال إنه على الشاهد الاستقالة حين التقدم للانتخابات الرئاسية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال القيادي في حركة نداء تونس رضا بالحاج، الخميس 8 أوت/ آب 2019، إن "نداء تونس فكر في ترشيح عبد الكريم الزبيدي للانتخابات الرئاسية حتى قبل وفاة رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي ومنذ أن فهموا أن هذا الأخير لا يرغب في الترشح مرة أخرى".

بلحاج: تتوفر في الزبيدي الشروط لضمان استمرارية مؤسسات الدولة

وأضاف بالحاج، في حوار لإذاعة موزاييك ضمن برنامج "ميدي شو"، أن "نداء تونس ساند الزبيدي لعامل التجربة والكفاءة"، مبينًا أنه "سيّر الدولة أيام النظام السابق ويعتبر الجانب المضيء من النظام السابق ويتمتع بنظافة اليد كما عمل في المرحلة الانتقالية وفي فترة معقدة، إضافة إلى ما قام به في المحنة الأخيرة التي مرت بها تونس"، وفق قوله. واعتبر أن "الزبيدي تتوفر فيه الشروط لضمان استمرارية مؤسسات الدولة".

وتعقيبًا على تصريح عبد الكريم الزبيدي بخصوص تعرضه إلى حملة ضده باستعمال إمكانيات الدولة، قال رضا بالحاج إن "هذا الأمر ليس جديدًا وإن دوائر مقربة من رئيس الحكومة تستعمل أجهزة الدولة للتشويه"، مشيرًا، من جهة أخرى، إلى أنه يتعين على رئيس الحكومة يوسف الشاهد، في حال قدم ترشحه للانتخابات الرئاسية، والوزراء المترشحين للانتخابات التشريعية الاستقالة كما فعل الزبيدي.

بلحاج: "هم يوسف الشاهد هو المرور إلى رئاسة الجمهورية بكل الطرق"

وأضاف أن "هم يوسف الشاهد هو المرور إلى رئاسة الجمهورية بكل الطرق"، مبينًا أنه "حاول الاتفاق مع حركة النهضة وحاولت بعض الدوائر المقربة منه استغلال الخميس الأسود ساعات بعد توعك صحة الرئيس الراحل من أجل تمرير طرح الشغور الوقتي". واعتبر أن "إزاحة رئيس الحكومة الأسبق الحبيب الصيد وتسمية الشاهد كانت خطأ".

 

اقرأ/ي أيضًا:

القائمة الكاملة للمترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها

تشريعية 2019: القائمات المترشحة المقبولة أوليًا وأصنافها