02-فبراير-2023
قرقنة عقارب

جمعت المباراة "كوكب عقارب" بـ"المحيط القرقني"

الترا تونس - فريق التحرير

 

عرفت المباراة التي دارت بمعتمدية "عقارب" التابعة لولاية صفاقس، الأربعاء غرّة فيفري/ شباط 2023، بين "كوكب عقارب" و"المحيط القرقني"، ضمن الجولة التاسعة ذهاب لرابطة الهواة (مستوى أول)، أحداث شغب وعنف خلّفت بعض الإصابات، واضطرّت قوات الأمن التونسي للتدخّل.

وقد أجبرت هذه الأحداث حكم المباراة على إيقاف اللقاء، بعد الاعتداء الذي طال لاعبي نادي المحيط القرقني ومسؤوليه وجماهيره، لتخلّف هذه الحادثة استياءً واسعًا في صفوف التونسيين.

أحداث شغب وعنف خلّفت بعض الإصابات في المباراة التي جمعت "كوكب عقارب" بـ"المحيط القرقني" واستدعت إيقاف اللقاء

وكان رئيس فرع كرة القدم لنادي كوكب عقارب، قد أدان في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم"، أحداث العنف هذه، مقدمًا اعتذاراته لكافة أهالي قرقنة، وقال: "كان هناك تجييش على منصات التواصل الاجتماعي قبل المباراة، استبقنا أمنيًا لما سيحدث، ووصلت تعزيزات لكن حدثت أعمال الشغب رغم ذلك".

وأضاف المسؤول بنادي عقارب: "نحن مستاؤون مما حدث، لكنها أحداث صارت خارج الملعب، والرشق بالحجارة وسط المباراة كان قليلًا، وبدأت الأجواء المشحونة في الدقيقة 92 حين خلّفت حركة بين لاعبين مناوشات بينهما".

رئيس فرع كرة القدم لنادي كوكب عقارب: ندين أحداث العنف هذه، ونقدم اعتذاراتنا لكافة أهالي قرقنة، ونطالب بفتح بحث تحقيقي لتحميل المسؤولية

وتابع رئيس فرع كرة القدم لنادي كوكب عقارب: "هناك انتظار لهذه المباراة منذ السنة الفارطة، بعد أن وقع الاعتداء على قائد فريق الكوكب الرياضي بعقارب من طرف رئيس نادي محيط قرقنة، لكن أغلب مثيري الشغب هم من القصّر، ونطالب بفتح بحث تحقيقي لتحميل المسؤولية" وفق وصفه.

يشار إلى أنّ مدرّب نادي محيط قرقنة مجدي الراشدي قد تحدّث بدوره لإذاعة "الحياة أف أم" عن وجود 3 إصابات في صفوف لاعبي الفريق على مستوى الرأس، لكنها ليست بالخطيرة وفقه، وقال: "إصابة مدرّب الحرّاس أخافتنا كثيرًا لكن حالته الصحية مستقرة حاليًا".

مدرّب نادي محيط قرقنة: سقوط ضحايا كان ممكنًا لولا تدخل قوات الأمن، وأدعو الجامعة التونسية لكرة القدم إلى اتخاذ إجراءات صارمة ضد فريق عقارب

وعن خلفية هذه الأحداث قال الراشدي إنّ تشنج الأعصاب والوعيد من الطرفين، بدأ منذ آخر مباراة جمعت الفريقين، وقد بدأت المناوشات في هذه المباراة قبل بدايتها حتى، وتواصلت خلال المباراة وبين الشوطين"، مشددًا على أنّ "سقوط ضحايا كان ممكنًا لولا تدخل قوات الأمن التونسي، وهو أمر مؤسف".

وأوضح الراشدي أنّ "لجماهير عقارب مشكلة كبرى مع الأمنيين، وما حدث هو أنه صار اعتداء من لاعب عقارب على لاعب بمحيط قرقنة ما استوجب بطاقة صفراء، فبدأت المناوشات بضرب الجمهور للأمنيين، قبل أن يقع إيقاف المباراة"، وقال: "أعتقد أن الجامعة التونسية لكرة القدم ستتخذ إجراءات صارمة ضد فريق عقارب، إذ يجب معاقبته بإزالة أكثر من 3 نقاط، والردع هو الحل" وفقه.